رفع دعوى قضائية ضد “أمازون” بتهمة خداع المستهلكين!

16 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
رفع دعوى قضائية ضد “أمازون” بتهمة خداع المستهلكين!

رفع دعوى قضائية ضد “أمازون” بتهمة خداع المستهلكين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أُثيرت دعوى قضائية جماعية ضد شركة التجزئة العملاقة أمازون، تم تقديما من قبل مجموعة من المستهلكين الأمريكيين، اتهموا بها الشركة بانتهاك قوانين حماية المستهلك واستغلالها لهيمنتها على سوق التجزئة الإلكترونية.

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، فإن الدعوى المقدمة أمام محكمة اتحادية في مدينة سياتل تزعم أن أمازون توجه عملاءها بشكل غير قانوني نحو منتجات بأسعار مرتفعة، من خلال استخدام خوارزمية تفضل تقديم المنتجات التي تعود بأرباح أعلى للشركة.

ويفيد التقرير أن الخوارزمية التي تستخدمها أمازون تقوم بتوجيه المستهلكين نحو المنتجات ذات الأسعار الأعلى في “صندوق الشراء” الخاص بالشركة، على حساب المنتجات ذات الأسعار المنخفضة، مما يعتبر انتهاكًا لقانون ولاية واشنطن ضد الممارسات التجارية الخادعة.

وأشارت الدعوى القضائية إلى أن الخوارزمية المذكورة صممت لصالح أمازون من خلال اقتراح البائعين الذين يشاركون في برنامج “Fulfillment By Amazon”، مما يؤدي إلى دفع رسوم إضافية للشركة مقابل خدمات البرنامج.

إعلان

من جانبها، رفضت شركة أمازون التعليق على الدعوى القضائية الجديدة، والتي تأتي في سياق سلسلة من الإجراءات القانونية والتحقيقات التي تستهدف سياساتها وممارساتها.

يأتي هذا الإعلان بعدما رُفعت قضيتان جماعيتان سابقتان ضد أمازون، تركزتا على انتهاكات مماثلة ضد المستهلكين، بما في ذلك فرض رسوم على المشترين مقابل المشتريات المرتجعة، وفشل الشركة في الالتزام بمواعيد التسليم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.