إصابة رجل بفيروس كورونا تتسبب في ظهور مرض نادر يُغيِّر ملامح وجهه في أرضروم! (فيديو)

10 فبراير 2024آخر تحديث :
إصابة رجل بفيروس كورونا تتسبب في ظهور مرض نادر يُغيِّر ملامح وجهه في أرضروم! (فيديو)

إصابة رجل بفيروس كورونا تتسبب في ظهور مرض نادر يُغيِّر ملامح وجهه في أرضروم! (فيديو)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفادت التقارير الطبية بظهور حالة نادرة لمرض الجلد المعروف بـ “الفقاع” في إثر إصابة رجل يعاني من إعاقة عقلية بنسبة 80٪ بفيروس كورونا في ولاية ارضروم.

وفي التفاصيل، أصيب “إبراهيم أكان” البالغ من العمر (38 عامًا) بالفيروس خلال الجائحة التي انتشرت في عام 2021، وتعرض لمضاعفات خطيرة، بما في ذلك ظهور جروح على وجهه.

“إبراهيم”، الذي يعاني من إعاقة عقلية بنسبة 80٪، قد أُعطي جرعتين من لقاح كوفيد-19، ومع ذلك، فقد تطورت حالته ليظهر عليه مرض “الفقاع”، وهو مرض نادر يحدث في حالات نادرة جدًا، حيث يُشار إلى أنه يحدث في حالة واحدة أو اثنتين في المليون.

وبعد فترة من العلاج والتعافي، عادت الأعراض مرة أخرى في بداية عام 2023، وبدأت الجروح تظهر على وجهه بالإضافة إلى جسده. حيث تم إدخال إبراهيم مرة أخرى إلى المستشفى، وخضع لعلاج في قسم الأمراض الجلدية، لكن وجهه أصبح غير متعرف عليه تمامًا، مما يُضيف إلى معاناته.

وفي حديثه عن المرض، قال “إبراهيم”: “لا أستطيع النظر إلى المرآة أو وجه أي شخص. سأكون سعيدًا جدًا إذا تحسن وجهي قليلاً”. بينما عبرت والدته عن قلقها العميق، قائلة: “ابني أصيب بمرض نادر يحدث في حالة واحدة من بين الملايين. يتدهور حال ابني أمام عيني يوما بعد يوم. من فضلكم، ساعدونا”.

الجدير بالذكر أن إبراهيم وعائلته لازالوا يبحثون عن العلاج المناسب والدعم اللازم لمواجهة هذه المعضلة الصحية النادرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.