أكاديمية تركية: صورة السوريين التي ترسمها وسائل الإعلام التركية تثير التحيز في المجتمع!

8 فبراير 2024آخر تحديث :
أكاديمية تركية: صورة السوريين التي ترسمها وسائل الإعلام التركية تثير التحيز في المجتمع!

أكاديمية تركية: صورة السوريين التي ترسمها وسائل الإعلام التركية تثير التحيز في المجتمع!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكدت رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في كلية العلوم الاقتصادية والإدارية والاجتماعية في جامعة “Işık” التركية، الدكتورة “موزين باندار”، أن صورة السوريين يجري تمثيلها بشكل سلبي في وسائل الإعلام التركية، مشددة على أن التصورات الخاطئة تنعكس على العلاقات الاجتماعية بين الفئات، مما يؤدي إلى تعرض السوريين لمعاملة سيئة أو استبعادهم في المجتمع.

ووفقا لما نقلته صحيفة “YeniŞafak” التركية ، حذرت الأكاديمية التركية من آثار تشويه صورة السوريين، لافتةً الانتباه إلى إمكانية تحول خطاب الكراهية إلى أعمال عنف.

وقيمت “باندار”، تأثير تمثيل صورة السوريين بشكل سلبي في وسائل الإعلام على المجتمع في تركيا، وأكدت أنه عندما يتم تمثيل فئات الأقليات العرقية والدينية، والمهاجرين، واللاجئين بخصائص سلبية بسبب اختلافاتهم في وسائل الإعلام، ينعكس ذلك على العلاقات الاجتماعية بين الفئات في المجتمع.

وأشارت “باندار” إلى وجود تمييز بين الفئات الغالبة والأقلية في المجتمع، مما يؤدي إلى تمثيل مجموعة الأقلية بشكل مختلف ويبعدهم عن مفهوم الوحدة الاجتماعية.

وأكدت أن هناك حاجة لتمثيل إيجابي للسوريين في وسائل الإعلام، مع التركيز على المساهمات الإيجابية التي يقدمونها للمجتمع.

وتحدثت عن ضرورة معالجة التمييز والتحيز في وسائل الإعلام التركية، وأشارت إلى أهمية منح السوريين فرصة التعبير عن أنفسهم وتمثيلهم بشكل صحيح وشامل.

وختمت “باندير” كلامها بالتأكيد على أن عدم منح السوريين فرصة التعبير يؤثر سلبًا على المجتمع بأسره، ودعت إلى التركيز على تطوير التعاطف والتفاهم بين الفئات المختلفة في المجتمع التركي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.