أضخم تسريب للبيانات يهدد أمن الملايين عبر الإنترنت وتفاصيل صادمة!

7 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
أضخم تسريب للبيانات يهدد أمن الملايين عبر الإنترنت وتفاصيل صادمة!

أضخم تسريب للبيانات يهدد أمن الملايين عبر الإنترنت وتفاصيل صادمة!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في أكبر عملية تسريب للبيانات في التاريخ، كشف خبراء في مجال الأمن السيبراني عن وجود 26 مليار سجل شخصي متاحة على موقع ويب غير محمي، مما يمثل تهديداً كبيراً على أمن المستخدمين على الإنترنت.

وتحتوي هذه السجلات على معلومات خاصة من مصادر مختلفة مثل “تويتر” و”دروب بوكس” و”لينكد إن”، وقد تم جمعها من انتهاكات سابقة للبيانات. وأطلق الباحثون على هذا التسريب اسم “أم الاختراقات” (MOAB) بالاختصار.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا التسريب يشكل خطراً كبيراً على أمن المستخدمين على الإنترنت، حيث يمكن للمجرمين السيبرانيين استغلاله للقيام بأنواع مختلفة من الهجمات مثل سرقة الهوية والتصيد والاختراق.

تم اكتشاف هذا الخرق بواسطة بوب دياتشينكو، صاحب موقع “Security Discovery”، وفريق من “Cybernews”، ولكن لا يزال من الصعب تحديد من هو المسؤول عنه.

إعلان

تشمل البيانات المتسربة 12 تيرابايت من السجلات، بعضها مكرر، ولكن معظمها حساس ويمكن أن يسبب ضرراً كبيراً للضحايا.

ووفقاً للباحثين، فإن هذه البيانات خطيرة جداً لأنها تمنح الجهات الفاعلة الخبيثة فرصة لاستخدامها في هجمات متنوعة، مما قد يشمل الوصول إلى الحسابات الشخصية والمالية للمستخدمين.

تتضمن المواقع المتضررة موقع “ماي سبيس” و”تويتر” و”لينكد إن”، بالإضافة إلى منظمات حكومية من دول مختلفة.

وقد حذر خبراء الأمن السيبراني المستخدمين بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بهم وتفعيل التحقق الثنائي لحماية حساباتهم من الاختراقات المحتملة، مع التأكيد على أهمية استخدام كلمات مرور مختلفة لكل حساب لتقليل مخاطر الاختراقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.