إتهامات لـ”فيس بوك” و5 شركات أخرى بستهيل إساءة معاملة “الأطفال”!

3 فبراير 2024آخر تحديث :
الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكربيرج
الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكربيرج

إتهامات لـ”فيس بوك” و5 شركات أخرى بستهيل إساءة معاملة “الأطفال”!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

واجه رؤساء شركات التكنولوجيا، بما في ذلك مؤسس “فيس بوك” مارك زوكربيرغ، انتقادات حادة خلال جلسة في الكونجرس الأمريكي. حيث تم استجوابهم حول سياسات الخصوصية وتصديهم لظاهرة “إساءة معاملة الأطفال” على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد انتقد أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الرؤساء التنفيذيين لخمس شركات تكنولوجيا، بما في ذلك “فيس بوك”، بسبب فشلهم في التصدي لزيادة الاعتداء الجنسي على الأطفال. واستمرت الجلسة لأربع ساعات، حيث حاول المشرعون المجتمعون تمرير تدابير جديدة لحماية الأطفال.

أظهرت بيانات من مركز الأطفال المفقودين أن تقارير المحتوى ذات الصلة بالأطفال الجــ.نسية ازدادت من 32 مليونًا في 2022 إلى أكثر من 36 مليون تقرير في 2023. كما رفع الأهالي المشاركون في الجلسة صور أطفالهم الذين تعرضوا للتنمر أو الانتــ.حـار بسبب الاعتداء الجــ.نـسي.

وكان من بين الحاضرين في الجلسة مؤسس “فيس بوك”، مارك زوكربيرغ، ومسؤولة شركة “إكس”، ليندا ياكارينو، ومدير شركة “تيك توك”، شو زي تشو، وممثل شركة “سناب شات”، إيفان شبيغل.

وعلى الرغم من أن “تيك توك” أكدت جهودها لحماية الأطفال، إلا أن المشرعين اتهموا الشركات بأن “أياديها ملطخة بالدماء” بسبب فشلها في حماية الأطفال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.