تحذير من منظمة الصحة العالمية: السرطان يهدد 35 مليون شخص بحلول عام!

2 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
تحذير من منظمة الصحة العالمية: السرطان يهدد 35 مليون شخص بحلول عام!

تحذير من منظمة الصحة العالمية: السرطان يهدد 35 مليون شخص بحلول عام!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت وكالة مكافحة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية تحذيرًا، مفاده أن عدد الإصابات الجديدة بالسرطان سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في السنوات القادمة، حيث من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 35 مليون حالة في عام 2050، بارتفاع نسبته 77٪ مقارنة بعدد الحالات في عام 2022 والبالغ نحو 20 مليون حالة.

ويرجع البيان الصادر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان هذا الارتفاع المتوقع إلى عوامل رئيسية مثل التداول والكحول والبدانة وتلوث الهواء.

وأوضحت الوكالة أن “التدخين واستهلاك الكحول والبدانة تشكل عوامل رئيسية تسبب زيادة في حالات الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى تلوث الهواء الذي يُعتبر عاملاً بيئيًا خطيرًا”.

وأشارت الوكالة إلى أن الدول المتقدمة ستكون الأكثر تأثرًا بزيادة الحالات، حيث ستسجل 4.8 مليون حالة إصابة جديدة إضافية في عام 2050 مقارنة بعام 2022.

إعلان

وفي حين ذلك، ستواجه البلدان ذات المراتب الأدنى على مؤشر التنمية البشرية، المستخدمة من قبل الأمم المتحدة، أعلى نسبة زيادة وتبلغ 142٪.

ومن المتوقع أن تشهد البلدان ذات مؤشر التنمية البشرية المتوسط زيادة بنسبة 99٪.

وفي ختام البيان، أكد رئيس فرع مراقبة السرطان في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فريدي براي، أن “الزيادة في حالات السرطان لن تكون متساوية بين البلدان المختلفة من حيث مؤشر التنمية البشرية”.

وأضاف براي أن “البلدان التي لا تملك موارد كافية لمواجهة تحديات السرطان ستكون أكثر تأثرًا بزيادة الحالات العالمية للسرطان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.