هل كنت تعلم؟… غوغل يقوم باستخدام رسائل لتطوير الذكاء الإصطناعي (تفاصيل)

1 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
شعار جوجل
شعار جوجل

هل كنت تعلم؟… غوغل يقوم باستخدام رسائل لتطوير الذكاء الإصطناعي (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تقدمت شركة غوغل بخدماتها الذكية في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات والأفراد، مع التركيز على تحسين تجارب المستخدمين من خلال تطوير تطبيقات مثل Bard، الذي يشبه ChatGPT ويستهدف مستخدمي نظام Android. ومع هذا التطور الذي يهدف إلى تيسير التواصل وتحسين تجربة المستخدم، حيث ظهر تقرير حديث يثير قلقًا حول حقوق خصوصية المستخدمين.

ووفقًا للتقرير الذي نشره موقع “cointelegraph”، يُشير الباحثون إلى ممارسات “مشبوهة” تتعلق بتطوير تطبيق Bard، حيث يتوقع أن يقوم التطبيق بتحليل محتوى الرسائل وحتى نغماتها بهدف فهم السياق وتعزيز تفاعل المستخدم مع جهات الاتصال.

وتثير هذه الممارسات القلق بشأن تأمين الرسائل وحماية خصوصية المستخدمين، خاصة مع عدم توفير تشفير شامل للمحتوى.

في المقابل، يبرز التقرير التفضيل المتزايد للشركات التي تضع خصوصية المستخدم في قلب اهتماماتها، حيث يشير إلى أن شركة أبل، على الرغم من تأخرها في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتفظ بتركيزها على الخصوصية من خلال إجراء جميع عمليات المعالجة على الجهاز نفسه.

إعلان

ويتوقع الخبراء أن يواجه غوغل تحديات في التعامل مع هذه المخاوف المتزايدة بشأن خصوصية المستخدمين، ويطالبون بتوضيح استراتيجيتها في التعامل مع هذه القضايا لضمان الثقة والشفافية في تقديم خدماتها المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.