عاجل: تحذيرات من الأرصاد الجوية التركية: طقس قاسٍ يجتاح 28 مقاطعة وتوقعات بتساقط الثلوج في إسطنبول

27 يناير 2024آخر تحديث :
عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

عاجل: تحذيرات من الأرصاد الجوية التركية: طقس قاسٍ يجتاح 28 مقاطعة وتوقعات بتساقط الثلوج في إسطنبول

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية اليوم السبت تحذيرات هامة، حيث تتوقع تأثير حالة جوية قوية تشمل 28 مقاطعة في البلاد.

ووفقًا للتقرير الصادر، من المتوقع أن يشهد الطقس تغيرات كبيرة، حيث قد تتساقط الثلوج في إسطنبول لمدة ثلاثة أيام، مما يستدعي من السكان اتخاذ الاحتياطات الضرورية.

تحذيرات باللونين الأصفر والبرتقالي:

وقد أصدرت الأرصاد الجوية تنبيه المواطنين حول الظروف الجوية الصعبة المتوقعة، حيث يشير اللون الأصفر إلى حالة تنبيه، في حين يُظهر اللون البرتقالي تحذيرًا أكثر حدة، مما يشدد على أهمية اتباع إرشادات السلطات المحلية.

ومن بين المناطق المتأثرة بالطقس السيء، يُتوقع أن تشهد الولايات الساحلية لشرق البحر الأسود، وولايات هكّاري، شيرناق، سيرت، وجنوب فان هطول أمطار غزيرة.

كما حذرت الأرصاد من احتمالية حدوث ضباب وصقيع، خاصةً خلال ساعات الليل اليوم السبت 27/يناير ويستمر حتى الصباح الباكر من يوم غد الأحد، في المناطق الداخلية والشرقية من البلاد.

وشددت المديرية في بيانها على ضرورة توخي الحيطة والحذر من السلبيات المتوقع حدوثها بسبب سوء الأحوال الجوية في الولايات والمناطق المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.