عمليات أمنية مختلفة في عدة ولايات تركية وتصريح عاجل لوزير الداخلية (فيديو)

26 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا

عمليات أمنية مختلفة في عدة ولايات وتصريح عاجل لوزير الداخلية (فيديو)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا” اليوم الجمعة 26/يناير، تصريحاً رسمياً أكد فيه نجاح العملية الأمنية “SIBERGÖZ-18″، التي تم تنفيذها بالتزامن في عدة ولايات تركية.

وقال الوزير إن هذه العملية أسفرت عن القبض على مجموعة من المشتبه بهم في جريمة الاحتيال المؤهل على الإنترنت، المعروفة بتسمية “CYBEREEYE-18”. حيث تم تنفيذها بشكل متزامن في عدة مدن تركية من بينها إسطنبول وباليكسير وباتمان وديار بكر وسامسون وإغدير وأدرنة وفان وطرابزون. تم تنسيق هذه العمليات بين الدوريات الافتراضية ومديرية فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية في إزمير بالتعاون مع المديرية العامة للأمن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وفي توضيح للتفاصيل، قال الوزير إن المشتبه بهم قاموا بإنشاء مواقع وهمية لشركة تأجير السيارات الرائدة في تركيا، حيث استخدموا طرق التصيد للحصول على أموال الضحايا. وأضاف أنهم فرضوا رسومًا وهمية تحت مسميات مختلفة، محققين أرباحًا غير قانونية.

وختم وزير الداخلية بالشكر للضباط والقوات الأمنية الذين شاركوا في هذه العملية، معبرًا عن إصرار تركيا على مكافحة الجرائم الإلكترونية وضمان أمان المواطنين والمقيمين.

إعلان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.