الأمم المتحدة: عدد المحتاجين في سوريا يرتفع إلى 16 مليون

19 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
الأمم المتحدة: عدد المحتاجين في سوريا يرتفع إلى 16 مليون

الأمم المتحدة: عدد المحتاجين في سوريا يرتفع إلى 16 مليون

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

حذرت “نجاة رشدي”، نائبة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، من “البداية المقلقة” لهذا العام في البلاد. ووفقًا للإحصائيات الحديثة، ارتفع عدد المحتاجين في سوريا من 15.3 مليوناً إلى 16.7 مليون شخص، مما يبرز تفاقم الأوضاع الإنسانية.

“رشدي” أعربت عن “قلق عميق” إزاء الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في ظل الأزمة الاقتصادية والتمويل المحدود للأمم المتحدة.

حيث وجهت نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي لتقديم دعم مستدام للعمليات الإنسانية وضرورة توفير التمويل الكافي، بما في ذلك التعافي المبكر، للتصدي لتحديات الحياة التي يواجهها الشعب السوري.

وأكدت “رشدي” على أهمية وضع مسار جديد ورؤية تقدم ملموس في التحديات الطويلة الأمد، مشددةً على أن هذا يتطلب التعاون الشامل لتحسين الأوضاع للسوريين المتأثرين. وشددت على ضرورة وقف التصعيد العنيف وتعزيز الحماية للمدنيين والبنية التحتية المدنية، مع التأكيد على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

إعلان

واختتمت “رشدي” بنداء عاجل لضمان وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين، مشددةً على أن الالتزام القوي من قبل جميع الأطراف المعنية ضروري للتصدي للتحديات الإنسانية في سوريا وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب السوري المتضرر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.