يحول متعاطيه لزومبي.. دواء يقتل 10 كل أسبوع و يحوي عظاماً بشرية

18 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
يحول متعاطيه لزومبي.. دواء يقتل 10 كل أسبوع و يحوي عظاماً بشرية

يحول متعاطيه لزومبي.. دواء يقتل 10 كل أسبوع و يحوي عظاماً بشرية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

رصدت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، شبابًا في بعض الشوارع الأميركية يتمايلون في مشيتهم ولا يستجيبون للمحيط من حولهم، مما أثار تساؤلات حول السبب وراء هذا السلوك الغريب.

وتشير تقارير إعلامية أميركية إلى أن هذا السلوك ذا الطابع الغامض يعود إلى مخدر جديد ينتشر في بعض الولايات الأميركية، يُعرف باسم “tranq” أو “مخدر الزومبي”. يتكون هذا المخدر من مزيج الزيلازين، المستخدمة لتهدئة الحيوانات الضخمة، والفنتانيل، أحد أخطر أنواع المخدرات.

المستهلكون لـ “كوش” يظهرون أعراضًا تبدأ بضيق التنفس وتنتهي بتعفن الجلد، وقد تصل إلى بتر الأطراف. يقول الخبراء إن “كوش” يمنح مستهلكيه إحساسًا مهدئًا، ويطيل فترة النشوة بشكل أكبر مقارنة بالمواد الأفيونية الأخرى.

يثير التخوف من أن الأطباء لا يمكنهم علاج مريض يتناول جرعة زائدة من الفنتانيل باستخدام عقار “ناركان” الذي يُستخدم عادة لعلاج حالات الجرعات الزائدة. ينبه الأطباء إلى أن “ناركان” لا يعكس تأثيرات “مخدر الزومبي”.

إعلان

من جهة أخرى أشارت تقارير إلى أن لصوص القبور يوفرون العظام البشرية من جثث الموتى، ويرجح بعض الأشخاص أن استخدام هذه العظام يعود إلى ارتفاع مستوى الكبريت فيها، والذي يُعتبر مخدرًا قويًا. وعلى الرغم من ذلك، يُعتبر هذا الاحتمال غير مرجحٍ بشكل كبير.

وفي الفترة من 2022 إلى 2022، زادت الوفيات نتيجة تناول جرعة زائدة من المخدرات بنسبة 1120٪ في الولايات المتحدة. أُبلِغَت ولاية تكساس عن أربع وفيات على الأقل نتيجة لتعاطي “مخدر الزومبي”.

وحذرت إدارة مكافحة المخدرات من انتشار هذا المخدر في السوق السوداء ودعت السكان إلى توخي الحذر. يُشار إلى أن “مخدر الزومبي” تم العثور عليه في 48 ولاية من أصل 50. حيث تم نشر وحدات طبية متنقلة لمساعدة المتأثرين بالآثار الجانبية المدمرة لهذا المخدر في عدة مدن.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.