إدانات سورية وتركية لتعذيب طفل سوري

13 يناير 2024آخر تحديث :
إدانات سورية وتركية لتعذيب طفل سوري

إدانات سورية وتركية لتعذيب طفل سوري

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في حادثة هزت الرأي العام بتركيا، تعرض الطفل السوري “أحمد زينب” (14 عاماً) لاعتداء وحشي في ولاية غازي عنتاب، حيث تم اختطافه وتعرضه للضرب والتعذيب على يد مجموعة من المواطنين الأتراك.

وقد أدى خلاف بسيط بين الطفل السوري وأطفال أتراك أثناء لعبهم كرة القدم إلى تصاعد الأمور إلى حدوث هذا الهجوم الوحشي.

من جهته استنكر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، “هادي البحرة”، الحادثة بأشد العبارات، ووصفها بأنها “جريمة شنعاء”.

وفي تغريدة عبر موقع “أكس”، أعرب “البحرة” عن تضامن الائتلاف مع الضحية، مشيراً إلى أنهم يتابعون التحقيقات عن كثب من خلال مصادر موثوقة، وتم تكليف مدير مكتب الائتلاف في غازي عنتاب بمتابعة تطورات القضية.

من جهة أخرى، طالب الصحفي التركي “يشار يافوز” بمعاقبة الجناة وأكد على أن هذا العمل العنصري يسهم في نشر روح الكراهية، محذراً من تصاعد الفاشية والعنصرية كقضايا تشكل تحديات للأمن القومي في تركيا.

فيما أعلن منبر منظمات المجتمع المدني أن خطاب الكراهية هو السبب وراء الاعتداء بالضرب الذي تعرض له الطفل السوري “أ ز” في ولاية غازي عنتاب.

وأوضح المنبر الذي يضم مؤسسات المجتمع المدني سورية الأصل في تركيا، في بيان، أن الطفل السوري البالغ 14 عاماً تعرض لاعتداء وحشي وتحرش من قبل شخصين يدعيان “ه و” و”م ف ك” في غازي عنتاب يوم 9 كانون الثاني/ يناير عام 2024.
وأشار المنبر أن القضاء أمر بحبس الشخصين (على ذمة التحقيق) وذلك بعد توقيفهما، معرباً عن شكره لولاية غازي عنتاب ومديرية الأمن لتحركهما بسرعة بخصوص القضية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.