تركيا تضغط لتمديد المساعدات إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود

12 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
تركيا تضغط لتمديد المساعدات إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود

تركيا تضغط لتمديد المساعدات إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تقوم الحكومة التركية بالضغط على الأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى لتمديد تصاريح إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق الشمالية الغربية في سوريا عبر معبر “باب الهوى”. يأتي ذلك قبيل انتهاء الإذن الذي منحته حكومة دمشق من جانب واحد لتسهيل عمليات إدخال المساعدات.

ووفقًا لمصادر دبلوماسية تركية، تعتبر السلطات التركية الاستمرار في توفير المساعدات الإنسانية ضروريًا للسماح بتخطيط وتنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية ذات طابع طويل المدى في المنطقة. وفي هذا السياق، يُشير مصدر إلى أن إضافة مواعيد نهائية قد تسبب “ضغطًا مستمرًا وعدم القدرة على التنبؤ”، مما يبرز أهمية تمديد التراخيص دون تحديد زمني محدد.

وأضاف المصدر أن الأمم المتحدة تجري مفاوضات مع النظام السوري بشأن إمكانية تمديد تلك التصاريح، وأن مجلس الأمن قد يتخذ قرارًا ملزمًا إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع دمشق.

من جهة أخرى، حذر مصدر تركي آخر الدول المانحة من تقليص الدعم، مشيرًا إلى عواقب وخيمة قد تطال المنطقة وحتى أوروبا. ودعا إلى إعادة النظر في هذه القرارات، مع إلقاء الضوء على الأهمية الإنسانية والاستدامية للدعم الدولي في هذا السياق.

إعلان

مصدر الخبر: الشرق سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.