نظام أسد يعلن إستعادته لملف الحج من المعارضة السورية!

11 يناير 2024آخر تحديث :
نظام أسد يعلن إستعادته لملف الحج من المعارضة السورية!

نظام أسد يعلن إستعادته لملف الحج من المعارضة السورية!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن النظام السوري،  استعادة ملف الحج والعمرة، بعد مرور 10 سنوات على تنظيمه من قبل لجنة الحج العليا التابعة للمعارضة السورية.

وقال وزير الأوقاف في حكومة النظام “عبد الستار السيد”، إنّ “موسم الحج لهذا العام والعمرة سيكونان بإشراف وزارة الأوقاف”.

وبحسب وسائل إعلام النظام، أضاف “السيد” أنّه التقى وزير الحج والعمرة السعودي “توفيق بن فوزان الربيعة” في مدينة جدة، بحضور معاون وزير الأوقاف لشؤون الحج “حسان نصر الله”، وسفير النظام في السعودية، “أيمن سوسان”.

وتابع: “تم الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق وبإشراف وزارة الأوقاف، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين السوريين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم”.

وكانت لجنة الحج العليا التابعة للمعارضة السورية قد تولت تنظيم ملف الحج والعمرة منذ عام 2013، عندما سحبتها السعودية من وزارة الأوقاف التابعة للنظام، وذلك في أعقاب اندلاع الحرب السورية.

ومن المتوقع أن يؤدي استعادة النظام السوري لملف الحج والعمرة إلى صعوبة سفر السوريين من خارج مناطق سيطرته إلى الحج، وذلك بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين النظام والعديد من الدول التي يعيش فيها السوريون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.