هل قامت السعودية بتسليم ملف الحج للنظام السوري؟… بيان هام من لجنة الحج العليا في سوريا

10 يناير 2024آخر تحديث :
لجنة الحج
لجنة الحج

هل قامت السعودية بتسليم ملف الحج للنظام السوري؟… بيان هام من لجنة الحج العليا في سوريا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت لجنة الحج العليا السورية بيانًا اليوم أكدت فيه استمرارها في التواصل مع الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية بشأن ملف الحج، في ظل تصاعد الشكوك حول انتقاله إلى قبضة سلطة الأسد.

وأشادت اللجنة في بيانها بالجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية في تقديم التسهيلات والخدمات الكبيرة للسوريين، مما سهّل تنظيم الحج لأعلى مستوى وفقًا لتطلعات السوريين.

وفي سياق التطورات، استلمت لجنة الحج العليا ملف الحج السوري منذ عام 2013 بعد تعثر التعاون مع سلطة الأسد، ومنذ ذلك الحين تعتبر اللجنة الممثل الرسمي للحاج السوري.

وفي ختام بيانها، أكدت اللجنة على التزامها بتوفير كل سبل الدعم والخدمة للمواطنين السوريين، مشددة على استمرار الاتصالات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بهدف تيسير أداء فريضة الحج.

يأتي هذا البيان في ظل تكهنات حول عودة ملف الحج إلى سلطة الأسد بعد لقاء ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” برأس النظام السوري بشار الأسد في عام 2023 خلال اجتماع القمة العربية في مدينة جدة.

ومع ذلك، لم تصدر الجهات السعودية تصريحات رسمية حول التفاصيل الدقيقة لمستقبل ملف الحج للمواطنين السوريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • غازي كنعان
    غازي كنعان منذ 4 أشهر

    السعودية بعتت ورا رؤساء الوفود تبع الحج الموجودين اغلبهم بتركيا لتبلغهم القرار النهائي وهنن حالياً بالسعودية ( تطييب خاطر وترضيهم بكم قرش وخاطرك مع السلامة )