إجراء صيني يدفع السلطات التايوانية لإرسال رسائل تحذير عاجلة للسكان على هواتفهم (صور)

9 يناير 2024آخر تحديث :
الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

إجراء صيني يدفع السلطات التايوانية لإرسال رسائل تحذير عاجلة للسكان على هواتفهم (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت الصين قمر صناعي يحمل نظام إنذار هاتفي طارئ في سماء تايوان، وذلك في خطوة تزيد من التوترات السياسية والأمنية بين البلدين. جاء هذا الإطلاق قبل أيام من إجراء الجزيرة الذاتية الحكم انتخابات رئاسية حيوية، مما أثار مخاوف أمنية في المنطقة.

وأكدت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن القمر الصناعي الذي يحمل اسم “آينشتاين بروب” تم إطلاقه بنجاح باستخدام صاروخ حامل من طراز لونغ مارش-2 سي في مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية.

في السياق نفسه، تم إرسال إنذار طارئ على جميع الهواتف في تايوان باللغة الصينية، يحذر من “تحليق صاروخ فوق المجال الجوي لتايوان”.

وفي تصريحات لوزير الخارجية التايواني، “جوزيف وو”، أوضح أن هذا التنبيه جاء بسبب احتمال وجود “حطام” ناتج عن إطلاق الصاروخ الصيني.

الجدير بالذكر أن هذا يأتي في سياق التوترات السياسية والأمنية المتزايدة بين تايوان والصين، خاصةً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في تايوان. وتظل الصين تحتفظ بوجود عسكري دائم حول تايوان، مرسلة طائرات مقاتلة وسفن بحرية بشكل دوري.

يُشار إلى أن القمر الصناعي سيستخدم لرصد الظواهر الفلكية، وخاصةً “الظواهر العابرة الغامضة في الكون التي تشبه وميض الألعاب النارية”، وفقًا لتصريحات وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.