أكبر من الأرض بـ 20 مرة!.. ظهور مفاجئ لثقب أسود جديد على سطح الشمس فهل سيدمر الأرض؟ (صور)

8 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
أكبر من الأرض بـ 20 مرة!.. ظهور مفاجئ لثقب أسود جديد على سطح الشمس فهل سيدمر الأرض؟ (صور)

أكبر من الأرض بـ 20 مرة!.. ظهور مفاجئ لثقب أسود جديد على سطح الشمس فهل سيدمر الأرض؟ (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

اكتشف باحثون من الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي “نوا” (NOAA) ثقبًا إكليليًا جديدًا على سطح الشمس، يشير التقرير الفلكي إلى أنه قد يثير بعض الاضطرابات في الطقس الفضائي في الأيام القادمة.

المواصفات الفنية للثقب:

يعتبر هذا الثقب أصغر من سابقيه، حيث يمكن وضع حوالي 18-20 كرة أرضية بالعرض في قطره. ويقع هذا الثقب عند خط الاستواء الشمسي، مما يعزز احتمالية إطلاق ضربة مباشرة من رياح الشمس ناحية الأرض.

آثار محتملة:

إن ثقوب الإكليلية تسمح للرياح الشمسية بالهروب بسهولة إلى الفضاء، مما يؤدي إلى تشكيل تيارات من الرياح الشمسية السريعة. وبحسب تصنيفات الطقس الفضائي، يمكن أن يتسبب الثقب في انقطاعات متفاوتة ومؤقتة في الاتصالات الراديوية، وتأثيرات على إشارات الملاحة.

التأكيد على الأمان:

على الرغم من تلقي الأخبار اهتمامًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يشدد الخبر على أن هذا النوع من الضربات عادةً ما يمر بسلام. يتوقع أن تسبب في ظواهر مثل الشفق القطبي وقد تؤثر في بعض الأحيان على الأقمار الصناعية دون مخاطر كبيرة.

إعلان

التنبؤات الفلكية:

يشير التقرير إلى أن احتمال حدوث طقس فضائي بهذا الشكل هو أقل من 1 لكل دورة شمسية (11 سنة). وتعتبر هذه التنبؤات مهمة في تجنب المشاكل المحتملة دون حدوث حوادث خطيرة.

يتوقع أن يكون لهذا الاكتشاف تأثيرات محدودة على حياة الأرض، ويستمر العلماء في متابعة التطورات لتقديم المزيد من التحديثات حول تأثيرات هذا الثقب الإكليلي على الطقس الفضائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.