سوريين كانوا من بين الضحايا… صحيفة تركية تنتقد إرتفاع “جرائم القتل في مكان العمل “تقرير”

7 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
عمال
عمال

سوريين كانوا من بين الضحايا… صحيفة تركية تنتقد إرتفاع “جرائم القتل في مكان العمل “تقرير”

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت جمعية مراقبة الصحة والسلامة العمالية في تركيا (ISIG) تقريرًا مثيرًا يكشف عن حصيلة الحوادث القاتلة في أماكن العمل خلال العام الماضي، حيث تظهر الأرقام تحذيرات حول ضرورة تحسين السلامة وتعزيز إجراءات الحماية.

ووفقًا لتقرير ISIG الذي تم نشره في 4 يناير 2024، لقي 1929 عاملا حتفهم في حوادث العمل خلال عام 2023، مع تسجيل 154 حالة وفاة فقط في شهر ديسمبر. يشير التقرير إلى أن القطاع البنائي كان الأكثر تأثرًا، حيث وقعت 44 “جريمة قتل مهنية” خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

التقرير يسلط الضوء على حوادث القتل التي أدت إلى وفاة العمال السوريين، من بينهم العامل “عبد الله الحمود” البالغ من العمر (16 عامًا) الذي تعرض لطعنات قاتلة أثناء مشاجرة في متجر حيث كان يعمل. كما تم تسجيل حالات أخرى، منها سقوط العامل السوري “يوسف المحمد” البالغ من العمر (18 عامًا) من صومعة قمح ارتفاعها 15 مترًا في منطقة ماردين الصناعية.

وتحمل الجمعية المسؤولية إلى الشركات وأرباب العمل، حيث تصنف بعض الحوادث كجرائم ناتجة عن عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

إعلان

الجدير بالذكر أن جمعية ISIG تأسست في إسطنبول عام 2011، وتعتبر مؤسسة مستقلة تناضل من أجل تحقيق حياة وظروف عمل صحية وآمنة، مستقلة عن الدولة ورأس المال والأحزاب السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.