دعوات مجهولة ومفاجئة لمقاطعة محلات السوريين في بلد عربي! (تفاصيل صادمة)

7 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
دعوات مجهولة ومفاجئة لمقاطعة محلات السوريين في بلد عربي! (تفاصيل صادمة)

حملات “مقاطعة محلات السوريين” تشعل الجدل في بلد عربي: تحليل يفسر الأسباب والتأثيرات

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثارت دعوات لمقاطعة محلات السوريين في مصر، التي انطلقت بشكل مفاجئ وغالبًا ما كانت مصدرها حسابات مجهولة على وسائل التواصل الاجتماعي، جدلاً واسعاً بين النشطاء ومستخدمين مواقع التواصل الإجتماعي في البلاد.

تلك الحملات طالبت بـ”#مقاطعة_محلات_السوريين”، وذلك بناءً على معلومات قديمة تمت إعادة تداولها حول إغلاق بعض المطاعم السورية في الماضي، بسبب وجود أغذية تم اعتبارها “فاسدة”. وقد تسببت هذه الحملات في انقسام وجدل واسع على وسائل التواصل.

وفي تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، أشار الخبير المصري في الإعلام الرقمي، “خالد البرماوي”، إلى عدم وجود “سبب جوهري” لانتشار مثل هذه الحملات، مؤكدًا أن هناك دوافع سياسية قد تكون وراءها، تهدف إما لإحداث عدم استقرار داخل مصر أو للتأثير على النشاط الاقتصادي للسوريين في البلاد.

من جانبه، أوضح أستاذ علم الاجتماع السياسي، “سعيد صادق”، أن تلك الحملات تستهدف “الإضرار بالنجاحات التجارية للسوريين في مصر”، معتبرًا أنها قد تكون محاولة لتحميلهم مسؤولية بعض الأزمات.

إعلان

وعلى الرغم من انقسام الآراء على وسائل التواصل، يعتقد صادق أن هذه الحملات قد لا تحقق تأثيرًا كبيرًا على أرض الواقع، نظرًا للطبيعة الضيافة للشعب المصري وعدم منطقية مقاطعة منتجات عربية تشكل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد المحلي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.