“الذهب النادر”.. علماء يكتشفون مادة جديدة ستغير مستقبل البشرية (فيديو)

6 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
“الذهب النادر”.. علماء يكتشفون مادة جديدة ستغير مستقبل البشرية (فيديو)

“الذهب النادر”.. علماء يكتشفون مادة جديدة ستغير مستقبل البشرية (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن فريق من العلماء عن اكتشاف مادة جديدة استندوا في صنعها إلى مزج “ملح كلوريد السيزيوم” و”كلوريد الذهب الثلاثي” في ماء، مما أسفر عن إنتاج شكل جديد للذهب أطلق عليه اسم “الذهب النادر”. وفي تقرير نشرته وسائل إعلام عالمية، ذكرت أن العلماء أضافوا حمض الهيدروكلوريك وقليل من فيتامين “سي” إلى المحلول، مما أدى إلى تكوين المادة الفريدة.

وفي استمرار للأبحاث، أجروا تجارب أخرى باستخدام مادة “هاليد البيروفسكايت” والمادة المنتجة للذهب النادر، نتج عن ذلك مركب ذي خواص مغناطيسية فريدة. وبحسب التقارير، من المتوقع أن تلعب هذه المادة الجديدة دورًا أساسيًا في تقنيات توليد الطاقة البديلة، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية والرقاقات الإلكترونية.

من جهة أخرى وصف العلماء هذا الابتكار بأنه طفرة علمية وكيميائية غير مسبوقة، مؤكدين أنه سيسهم في تحويل أشباه الموصلات المغناطيسية للاستخدام في الأجهزة الإلكترونية. وشدد الخبراء على أن المادة الجديدة قد تلعب دورًا مهمًا في تقنيات الإضاءة الكهروضوئية، بدءًا من الوحدات الكهروضوئية الاقتصادية والفعالة وصولاً إلى الأجهزة ذات الإشارات الضوئية والليزرية.

وأضاف العلماء أنه من المتوقع أن تكون المادة الجديدة عنصرًا حيويًا في صناعة الخلايا الشمسية، مما يفتح أفقًا جديدًا للاستخدامات التكنولوجية المستدامة. وأختتم الخبراء تصريحاتهم بالتأكيد على أن هذا الابتكار سيمهد الطريق لمزيد من الاكتشافات والابتكارات في المجالات الإلكترونية والطاقة في المستقبل القريب.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.