مناشدات لكشف مصير قارب هجرة يقل عشرات السوريين

1 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
مناشدات لكشف مصير قارب هجرة يقل عشرات السوريين

مناشدات لكشف مصير قارب هجرة يقل عشرات السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في حادث مروع آخذ في الازدياد لركاب القوارب الهاربين من الحروب والصراعات، ناشد ذوو المهاجرين السوريين وجهات حقوقية في لبنان، السلطات المعنية، والمنظمات الأممية للعمل على كشف مصير 85 شخصًا، بينهم 35 طفلاً، اختفوا أثناء رحيلهم على متن قارب انطلق من السواحل اللبنانية نحو قبرص في 12 من الشهر الحالي.

وفي تصريح لرئيس مركز “سيدار للدراسات القانونية” في لبنان، “محمد صبلوح”، أكدت منظمة “هاتف الإنذار” أن القارب قد اختفى، ورجَّحت وصوله إلى قبرص. وعلى الرغم من التواصل مع المعنيين في الأمم المتحدة، لم يتم تقديم إجابة واضحة بخصوص مصير الركاب.

ووفقًا لـ”صبلوح”، انطلقت ثلاثة مراكب أخرى في نفس الوقت من لبنان نحو قبرص، حيث وصلت ولكن لم يتم العثور على أي أثر لركاب القارب المفقود، باستثناء مقطع فيديو التقطه شهود خلال رحيلهم.

وقد سجلت الأهالي أسماء 70 شخصًا، غالبيتهم سوريون، كانوا يقيمون في مناطق مختلفة في لبنان. وأفادت العائلات أن اتصالهم بأبنائهم قطع بشكل مفاجئ بعد أربع ساعات من انطلاق الرحلة.

إعلان

وصرح “صبلوح” بأن “القلق والرعب يسودان أهالي المفقودين، خاصة في ظل عدم وجود أي معلومات عن مصيرهم”. وشدد على ضرورة أن تقوم السلطات اللبنانية بالتحرك السريع وفتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث، مشددًا على أهمية التصدي لمثل هذه الحوادث البحرية والعمل على حماية الأفراد الباحثين عن حياة أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.