بعد زلزال هكاري… تحذيرات عاجلة من عالم الزلازل التركي ناجي غورور

1 يناير 2024آخر تحديث :
بعد زلزال هكاري… تحذيرات عاجلة من عالم الزلازل التركي ناجي غورور

بعد زلزال هكاري… تحذيرات عاجلة من عالم الزلازل التركي ناجي غورور

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن خبير الزلازل التركي البروفيسور “ناجي غورور” عن وقوع هزتي ارتداد بقوة 4.7 و4.6 في Yazılı- Yüksekova Hakkari. وأشار “غورور” إلى أن هذه الزلازل قد تكون مؤشرًا على إمكانية حدوث زلازل إضافية في منطقة دفع بيتليس-زاجروس بسبب حركة الصفيحة العربية شمالًا والضغط على شرق الأناضول.

وفي تصريحاته، حذر البروفيسور من احتمال حدوث انهيارات أرضية في مناطق متفرقة من هكاري نتيجة لهذه الزلازل. وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية فورية وعاجلة لتقليل الآثار المحتملة على السكان المحليين.

وأشار الخبير إلى تحديد حزام دفع بيتليس-زاجروس كمنطقة قد تشهد تحركات أخرى في المستقبل القريب، مما يجعل الاستعداد والتأهب ضروريين. وبناءً على قيود النقل الحالية في هكاري، شدد غورور على أهمية بناء طرق بديلة لتسهيل التدخل العاجل وضمان سلامة السكان.

واختتم “غورور” تصريحاته بدعوة السكان إلى اليقظة واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية. كما أعرب عن أمنياته بالسلامة للمتأثرين وشدد على أهمية التحضير للطوارئ في ظل هذا الوضع الزلزالي المتطور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.