سجين متهم بعملية سطو تثبت برائته بعد قضائه 50 عاماً في السجن! (صور)

27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
سجن
سجن

سجين متهم بعملية سطو تثبت برائته بعد قضائه 50 عاماً في السجن! (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في ولاية أوكلاهوما، الولايات المتحدة – صدرت قرارات المحكمة في ولاية أوكلاهوما ببراءة “غلين سايمنز”، الذي قضى نحو 50 عامًا خلف القضبان بتهمة جريمة سطو أودت بحياة رجل. حيث يعتبر “سايمنز”، صاحب البشرة السوداء، الآن أكثر السجناء تمت براءتهم في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك وفقًا للسجل الوطني للتبرئة.

تعود الجريمة إلى عام 1975، حين أدين “سايمنز” ورفيقه “دون روبرتس” بجريمة قتل موظف في متجر خلال عملية سطو في إدموند بولاية أوكلاهوما. وكان الحكم الأصلي عليهما هو الإعدام، لكن لاحقًا تم تخفيف العقوبة إلى السجن مدى الحياة.

وقد استندت الإدانة في البداية إلى شهادة زبونة مراهقة أصيبت بجروح خلال الجريمة، حيث ادعت أنها تعرفت على “سايمنز” و”روبرتس” من بين مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم. ومع مرور الوقت، شككت التحقيقات في مصداقية اختيارها، مما أدى إلى إعادة النظر في الحكم.

في جلسة المحكمة الأخيرة، قررت القاضية “إيمي بالومبو” إسقاط التهمة عن “غلين سايمنز” في يوليو الماضي، وأعلنت براءته رسميًا خلال الجلسة الأخيرة في محكمة أوكلاهوما.

إعلان

وفي تصريح للصحافة، أعرب “سايمنز” عن فرحته بالبراءة وأكد على أهمية المحاسبة على ما حدث، مشيرًا إلى أن العدالة أخيرًا تحققت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.