توجه بوتين نحو إعلان انسحاب جزئي قريباً!… مرحلة حاسمة تنتظر روسيا في سوريا

25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
بوتين بشار وخريطة سوريا
بوتين بشار وخريطة سوريا

توجه بوتين نحو إعلان انسحاب جزئي قريباً!… مرحلة حاسمة تنتظر روسيا في سوريا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في ضوء التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، تتحدث تقارير دولية عن مرحلة حاسمة قد تشهدها روسيا في علاقتها بسوريا، حيث ترجح المعلومات وجود توجهات داخل الساحة السياسية الروسية نحو إعلان انسحاب جزئي من الأراضي السورية في الفترة القريبة.

وتُشير هذه التقارير إلى أن الضغوط الدولية المتزايدة على روسيا في شرق أوروبا قد تكون وراء هذا التحول المحتمل في سياسة الانخراط الروسي في المنطقة، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وفيما يتعلق بالأحداث الإقليمية، تظهر التقارير أن روسيا قد تعيد التقييم لتواجدها في سوريا نتيجة لعدم اصطفافها بشكل واضح إلى جانب إسرائيل خلال الشهور الأخيرة، مما قد يؤثر على نفوذها ومصالحها في المنطقة.

وفيما يتعلق بالسياق الداخلي الروسي، تشير التقارير إلى وجود حديث داخل الأروقة السياسية حول احتمال إعلان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن انسحاب جزئي من القوات الروسية في سوريا في الفترة المقبلة.

إعلان

ومن المتوقع أن تحتفظ روسيا بقواعدها العسكرية الرئيسية في سوريا، مثل قاعدة “حميميم” والقاعدة العسكرية البحرية في طرطوس، لضمان استمرار تأثيرها الاستراتيجي وحماية مصالحها في المنطقة.

الجدير بالذكر أن هذه التقارير تأتي في سياق تحضيرات أمريكية لتعزيزات كبيرة في المنطقة، ما قد يشكل عاملاً مؤثراً على الديناميات الإقليمية وتوازن القوى في سوريا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • جميل حجار
    جميل حجار منذ 5 أشهر

    بعد نهب ثروات سوريا و قتل من قتل على يد روسيا و سماحها للأسد باستعمال غاز السارين في قتل شعبه و تهجيرهم و التهديم الذي قامت به طائرات و سلاح روسيا للمدن السورية لا يسعنا القول أن الانسحاب غير مجدي بدون المحاسبة العادلة على الجرائم التي اقترفتها بحق شعبنا إننا نريد حريتنا من التبعيات العسكرية و الأمنية لنبني بلدنا