من بينها إسطنبول.. عاجل: الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيرات جوية شديدة لـ17 ولاية

16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
من بينها إسطنبول.. عاجل: الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيرات جوية شديدة لـ17 ولاية

من بينها إسطنبول.. عاجل: الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيرات جوية شديدة لـ17 ولاية

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تحذيرات جوية شديدة تشمل 17 محافظة، حيث تتوقع السلطات وجود أحوال جوية غير مستقرة وعواصف قوية خلال الأيام القليلة القادمة. تشمل الولايات المتأثرة بتحذيرات اللون البرتقالي، التي تشير إلى خطر جوي متوسط إلى عالي، باليكسير، تشناكالي، وكيركلاريلي، فيما تشمل التحذيرات باللون الأصفر، المشيرة إلى خطر جوي منخفض، ولايات أنطاليا، أيدين، بوردور، بورصة، أدرنة، إسبارطة، إسطنبول، إزمير، كوجايلي، مانيسا، موغلا، ساكاريا، تكيرداغ، ويالوفا.

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، يتوقع أن تشهد منطقة مرمرة هبوب رياح قوية بسرعات تتراوح بين 50 و80 كم/ساعة في الشمال والشمال الشرقي، مما يعزز فرص حدوث عواصف وأمطار غزيرة. كما يتوقع تساقط الأمطار بشكل غزير وعواصف رعدية في مناطق مختلفة من تركيا، خاصة في مناطق ساحل بحر إيجه وسواحل موغلا وأنطاليا.

وتحذر السلطات المحلية من إمكانية حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وسقوط أشجار وأعمدة وتطاير أسقف المنازل، واضطرابات في وسائل النقل.

من جهة أخرى دعا حاكم إسطنبول، “داوود غول”، المواطنين إلى توخي الحذر واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات لتفادي الآثار السلبية المحتملة للعواصف المتوقعة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.