مزارع سوري ينجح بزراعة محصول غريب ويجني منه أرباح طائلة! (فيديو)

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مزارع سوري ينجح بزراعة محصول غريب ويجني منه أرباح طائلة! (فيديو)

مزارع سوري ينجح بزراعة محصول غريب ويجني منه أرباح طائلة! (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في إطار البحث عن فرص جديدة لتحسين الأوضاع المعيشية في ظل التحديات الاقتصادية المستمرة في سوريا، يسطع نجم المزارع السوري “عبد الرحمن العلي”، الذي استطاع تحقيق نجاح ملحوظ في زراعة محصول غير تقليدي، وهو الفستق السوداني.

حيث أن “عبد الرحمن”، البالغ من العمر 45 عامًا، والمنحدر من محافظة دير الزور شرق سوريا، استطاع أن يقود مشروعًا استثنائيًا حيث نجح في زراعة هذا المحصول الفريد للمرة الأولى في المنطقة الشرقية من سوريا.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد “عبد الرحمن” أن النجاح لم يأتِ بالصدفة، بل كان نتيجة للجهد والتفاني في دراسة أفضل الطرق لزراعة الفستق السوداني. وأضاف أن هذا المحصول يتميز بموسم حصاد قصير، حيث يبدأ بعد ثلاثة أشهر من الزراعة، مما يتيح فرصة لتحقيق عوائد مالية جيدة.

وقام “عبد الرحمن” بتشجيع المزارعين الآخرين في المنطقة، حيث استفسروا عن الطرق الفعّالة لزراعة هذا المحصول الواعد. ومع تبني العديد منهم للفكرة، بدأوا في زراعة الفستق السوداني.

وأوضح “عبد الرحمن” أن عملية زراعة الفستق السوداني تعتبر سهلة وغير مكلفة، مما يعزز جاذبية هذا المشروع بين المزارعين. يبدأ العمل بتجهيز المساكب بشكل طولاني، تليها عملية ري الأرض وحراثتها بعد جفافها. ومن ثم يتم وضع بذور الفستق السوداني في الخطوط المخصصة لذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.