مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية” يقدم فرص عمل للنساء السوريات والتركيات في تركيا (صور)

8 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية” يقدم فرص عمل للنساء السوريات والتركيات في تركيا (صور)

مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية” يقدم فرص عمل للنساء السوريات والتركيات في تركيا (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

احتفلت العاصمة أنقرة يوم أمس بختام مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية للسوريين تحت الحماية المؤقتة والمواطنين الأتراك في المناطق المختارة”، الذي قدم فرص عمل ملموسة للنساء السوريات والتركيات في المدن الكبيرة.

حيث تم تنظيم فعالية اختتام المشروع بعنوان “صوب التنمية: خلق فرص لسوق عمل متقدمة” في فندق الشيراتون بأنقرة، حيث حضرها عدد كبير من الشخصيات البارزة ورياديات الأعمال التركيات والسوريات.

تأتي نتائج المشروع بعد فترة تنفيذ استمرت من 2019 إلى 2023، وقد شهدت إنشاء أكثر من 500 فرصة عمل للنساء في مدن إسطنبول وأنقرة وإزمير ومرسين.

المشروع تم تمويله بشكل كامل من قبل الاتحاد الأوروبي وتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التجارة التركية ووزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية ومؤسسة “İŞKUR” ووكالة تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة (KOSGEB).

من جهته تحدث قائد برنامج التنمية البشرية في البنك الدولي والاقتصادي الرئيسي لتركيا، “ريني أنتونيو ليون سولانو”، خلال الفعالية عن أهداف المشروع التي تتمحور حول زيادة مشاركة النساء في سوق العمل وبناء نماذج قابلة للاستدامة لريادة الأعمال الاجتماعية.

وتم تنظيم التعاونيات الاجتماعية في إطار المشروع لتشمل قطاعات متنوعة مثل الحرف اليدوية، صناعة الملابس، إنتاج الأغذية، خدمات التنظيف والصحة العامة. هدفت هذه التعاونيات إلى رفع مستوى المعيشة لأعضائها وتعزيز التواصل الاجتماعي في المجتمعات التي تنشط فيها.

وأشار “سولانو” إلى التحديات التي واجهت النساء السوريات والتركيات في البداية والتي تم تحقيق تقدم ملموس في تغيير واقعهن. وفي ختام كلمته، أعرب عن شكره للاتحاد الأوروبي والشركاء المحليين على دعمهم المستمر لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة