الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري

2 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت سفارة جمهورية سوريا العربية في القاهرة بيانًا رسميًا يتعلق بإجراءات تجديد جوازات السفر السورية للمواطنين المقيمين خارج الوطن. يهدف البيان إلى توضيح الخطوات المطلوبة والأوراق الضرورية لهذه العملية.

وأوضح البيان أن عملية تجديد جوازات السفر السورية خارج الوطن تتطلب بعض الوثائق الأساسية والاجراءات التي يجب على المواطنين الالتزام بها.

من بين هذه الوثائق تأتي الموافقة الوظيفية، حيث يجب على حاملي الجوازات السورية الحصول على موافقة من جهة العمل قبل التقديم لتجديد الجواز.

وفيما يتعلق بوثائق الشخصية،

يجب على المتقدمين تقديم دفتر العائلة، جواز السفر، والهوية الشخصية، بالإضافة إلى شهادة الميلاد. ويشترط أيضًا تقديم وثيقة التجنيد للذكور الذين تجاوزوا سن 17 عامًا.

وفي حالة الإعفاء من وثيقة التجنيد،

يشمل ذلك الأشخاص الذين تم إعفاؤهم صحيًا، والطلاب الموفدين للدراسة، والمعفين لدفع البدل النقدي، وكذلك الذين قاموا بأداء خدمة الجيش في دولة غير دولتهم.

تتضمن إجراءات التجديد ملء استمارة خاصة باللغة الإنجليزية، والتي يجب أن تحمل معلومات دقيقة حول التوقيع وبيانات الاتصال.

وأشار البيان إلى أن الرسوم لتجديد جواز السفر تعتمد على نظام الدور، حيث تبلغ 300 دولار أمريكي، بالإضافة إلى رسوم إضافية للتجديد الفوري أو المستعجل.

يرجى من المواطنين الراغبين في تجديد جوازات السفر متابعة الإرشادات بعناية والتحقق من البيانات الرسمية المقدمة من قبل السفارة لتجنب أي تأخير غير مرغوب.

تكلفة تجديد جواز السفر السوري خارج سوريا

في حال كان طلب تجديد جواز السفر السوري خارج سوريا ضمن نظام تجديد جواز السفر العادي تكون التكلفة 355 دولار أمريكي، ويتم التجديد في مدة 30 إلى 45 يوم تقريبًا.

بينما في حال كان طلب تجديد جواز السفر السوري خارج سوريا ضمن نظام تجديد جواز السفر المستعجل تكون التكلفة 920 دولار أمريكي، ويتم التجديد في 7 أيام تقريبًا..

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات وتفاصيل الإجراءات من خلال زيارة الموقع الرسمي للسفارة أو الاتصال بالأرقام المخصصة للإستفسارات.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة