يوفر أموال طائلة.. شاب سوري يبهر العالم بابتكار جديد (فيديو)

17 أغسطس 2023آخر تحديث :
يوفر أموال طائلة.. شاب سوري يبهر العالم بابتكار جديد (فيديو)

يوفر أموال طائلة.. شاب سوري يبهر العالم بابتكار جديد (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بعد أن تعددت الإبداعات والإبتكارات التي يقوم بها السوريين، أبدع هذه المرة شاب سوري في ابتكار جديد تمكن من خلاله إنتاج وقود حيوي صديق للبيئة من شأنه أن يوفر أموالاً طائلة على شريحة واسعة من السوريين.

وقد تمكن الشاب السوري “أسامة العمر” بعد إجراء العديد من التجارب والبحث الدؤوب من تطوير نوع جديد من الوقود الحيوي.

حيث أن الابتكار الذي توصل إليه الشاب السوري الذي يقيم في المنطقة الشمالية من سوريا يعد من الابتكارات المهمة التي لها مكانة مميزة في الاقتصاد المستدام.

وقد طور الشاب السوري النوع الجديد من الوقود الحيوي بأدوات بسيطة وكفاءة أدهشت الجميع وأبهرت الخبراء الذين اطلعوا على الابتكار الجديدة وأعجبوا كثيراً بالأسلوب البسيط الذي تمكن من خلاله “العمر” التوصل إلى هذا الابتكار.

وفي حديث له مع وسائل إعلام عربية قال الشاب: “لقد حققت هذا الإنجاز الفريد من نوعه بالتوازي مع متابعة دراستي، وخطرت هذه الفكرة المميزة نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة في الشمال السوري، الأمر الذي دفعني للتفكير خارج الصندوق وابتكار حل جديد لتجاوز أزمة الوقود في المنطقة ضمن الإمكانيات المتاحة وبأقل تكلفة ممكنة”.

وأضاف “العمر”: لقد أجريت في السنوات القليلة الماضية العديد من التجارب وعملت بجد ونشاط دون أن أشعر بالملل حتى تمكنت من تحقيق حلمي وإنتاج أول كمية من الوقود الحيوي”.

وتابع: “توصلت إلى إنتاج أول كمية من الوقود الحيوي عبر عملية تدوير الزيوت النباتية المستعملة التي تعتبر المادة الأولية الخام الرئيسية في إنتاج هذا النوع من الوقود، وهذه المادة لإنتاج الوقود الحيوي متوفرة بكثرة في المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما من مخلفات المنازل في ظل الكثافة السكنية المرتفعة ضمن مساحة جغرافية ضيقة”.

واختتم قائلاً: “توفر المادة الأساسية الخام في المنطقة قد جعل عملية إنتاج الوقود الحيوي يصبح أكثر سهولة ويسيراً وبأدوات بسيطة دون الحاجة إلى استخدام أدوات متطورة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة