منذ أكثر من 100 ألف عام.. انذار باللون الأحمر لسكان الأرض من ارتفاع درجات الحرارة

21 يوليو 2023آخر تحديث :
إعلان
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

منذ أكثر من 100 ألف عام.. انذار باللون الأحمر لسكان الأرض من ارتفاع درجات الحرارة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بعد استمرار حرائق الغابات في اليونان وكندا مع ارتفاع درجات الحرارة القياسية التي أحرقت العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا، ايضاً وتؤثر سجلات درجات الحرارة سلباً على الحياة في الصين والولايات المتحدة، توفي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات من نوبة ربو أثناء حرائق الغابات المستمرة في كندا.

وبحسب ماجاء في موقع الويب الخاص بالمركز الكندي المشترك بين الوكالات لإطفاء الحرائق: “هناك أكثر من 900 حريق في مناطق الغابات في جميع أنحاء البلاد”.

من جهتها قالت وكالة الأرصاد الجوية الإقليمية في ايطاليا: “سجلت روما سجلت ارتفاعًا قياسيًا في درجة الحرارة للمدينة عند 41.8 درجة مئوية. وزاد عدد المرضى الذين تم إدخالهم إلى قسم الطوارئ بنسبة 20 بالمائة”.

في حين سجلت تسع مناطق في جنوب فرنسا درجات حرارة عالية قياسية جديدة.

إعلان

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية والزلزالية العراقية، ارتفعت أيضاً درجات الحرارة في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في الجنوب إلى نحو 50 درجة مئوية هذا الأسبوع.

من جهة أخرى أصدر مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي إنذاراً باللون الأحمر، حيث قالت الوكالة إن حالة التأهب “تغطي معظم إيطاليا وشرق كرواتيا وجنوب إسبانيا وجنوب البوسنة والهرسك والجبل الأسود”.

يذكر أن عالمة بارزة في مركز “وودويل” لأبحاث المناخ “جينيفر فرانسيس”، لشبكة CNN بتصريحات قالت فيها: “درجات الحرارة هذه هي “أعلى درجة” شهدها الكوكب على الإطلاق، ربما تعود إلى ما لا يقل عن 100000 عام”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة