ظاهرة خطيرة تنتشر في شوارع سوريا (فيديو)

13 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
ظاهرة خطيرة تنتشر في شوارع سوريا (فيديو)

ظاهرة خطيرة تنتشر في شوارع سوريا (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

انتشرت ظاهرة غريبة وخطيرة بكثرة حالياً في سوريا، وهي ظاهرة تخلي ذوي الأطفال عن أطفالهم حديثي الولادة، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة اللقطاء بشكل ملحوظ.

وبينت تقارير أجريت حول هذه الظاهرة، أن العديد من العائلات يقومون بإلقاء الأطفال حديثي الولادة على قارعة الطرقات، أو بجانب حاويات القمامة أو على الرصيف تحت إحدى الأشجار أو أمام أبواب الجوامع والمساجد.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الظاهرة تفاقمت بشكل كبير خلال العام الجاري مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد بشكل غير مسبوق، حيث تم تسجيل نحو 35 حالة في عموم المناطق السورية، مع الإشارة إلى أنه يوجد الكثير من الحالات التي لا يتم توثيقها.

وبحسب ماجاء في التقارير: “من أبرز أسباب انتشار هذه الظاهرة في سوريا في الوقت الراهن، هي كثرة العلاقات غير الشـرعية، بالإضافة إلى عمل الكثير من السيدات في مهنة الدعارة من أجل تأمين قوت يومهم في ظل انهيار الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد”.

إعلان

وفي وقت سابق علقت الأمم المتحدة على تفاقم انتشار ظاهرة اللقطاء والتخلي عن الأطفال حديثي الولادة في سوريا، مرجعة ذلك سبب تفاقم الظاهرة إلى عدة عوامل.

وأكدت التقارير أن انتشار ظاهرة الفقر وتردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد مؤخراً بشكل غير مسبوق يعتبر أحد أبرز الأسباب لانتشار ظاهرة تخلي العائلات عن أطفالهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.