رئيس هيئة التفاوض السورية: المعارضة جاهزة للتفاوض مع النظام وفق القرار الأممي 2254!

8 يونيو 2023آخر تحديث :
رئيس هيئة التفاوض السورية: المعارضة جاهزة للتفاوض مع النظام وفق القرار الأممي 2254!

رئيس هيئة التفاوض السورية: المعارضة جاهزة للتفاوض مع النظام وفق القرار الأممي 2254!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى رئيس هيئة التفاوض السورية “بدر جاموس” بتصريحات قال فيها: ” إن المعارضة السورية جاهزة للتفاوض مع حكومة النظام، وفق القرار الأممي 2254″.

وأضاف “جاموس” في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”: “هيئة التفاوض السورية على قناعة بأن الحل السياسي هو الأساس، وأن القرار 2254 المتعلق بوقف إطلاق النار والتسوية السياسية هو البوصلة”.

وتابع “جاموس”: “المعارضة السورية جاهزة للتفاوض بشكل مباشر مع حكومة النظام في كل الملفات”.

أتت تصريحات رئيس هيئة التفاوض السورية، بعد اجتماع المعارضة السورية في مدينة جنيف السويسرية خلال الأيام الماضية، والتي توصلت فيها على تأكيد التزامهم بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي ينص على الحل السياسي في سوريا، وفق بيان صادر عنهم.

وأضاف البيان: “المعارضة مستعدة لمفاوضات ديناميكية في إطار 2254، المعارضة موحدة والنظام نفسه مسؤول عن أي عرقلة للعملية السياسية، نحن مستعدون للتفاوض من أجل حل عادل”، و عودة اللاجئين السوريين لا يمكن أن تتحقق، دون التوصل إلى حل سياسي”.

وكانت حضرت جميع مكونات “هيئة التفاوض” الاجتماع بما فيهم منصتا القاهرة وموسكو، والائتلاف الوطني السوري، والأعضاء المستقلون والفصائل المقاتلة.

وتطرق المجتمعون إلى ضرورة تنفيذ القرار 2254 بشكل كامل وصارم، يُفضي إلى انتقال سياسي حقيقي، يكون كفيلا بالقضاء على الإرهاب، وتحقيق السلم الأهلي، وضمان انسحاب الميليشيات والقوات الأجنبية، والحفاظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.