الموت على أعلى قمة في العالم.. يغص بالإزدحام بعد وفاة متسلقين!

7 يونيو 2023آخر تحديث :
الموت على أعلى قمة في العالم.. يغص بالإزدحام بعد وفاة متسلقين!

الموت على أعلى قمة في العالم.. يغص بالإزدحام بعد وفاة متسلقين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ضجت وسائل الإعلام الغربية بخبر عن متسلقو جبال علقو في “ازدحام مروري” قرب قمة جبل “إيفرست”، بعد وفاة إثنين من المتسلقين.

وبحسب ما أفادت “همالايا تايمز”: “إن أكثر من 200 من متسلقي الجبال من النيبال والصين ارتقوا أعلى جبل في العالم، لكنهم اضطروا إلى الانتظار في طابور طويل أكثر من ساعتين أثناء رحلتهم”.

وذكرت أن: “أميركي وهندية هما أحدث الضحايا على الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848 متراً”.

فيما ذكرت أيضاً وكالة أنباء “فرانس برس”: “دونالد لين كاش البالغ من العمر(55 عاماً) سقط وفقد حياته قرب تلك القمة أثناء التقاطه صوراً، وتوفيت “أنجالي كولكارني” البالغة من العمر (54 عاماً) بعد إصابتها بمرض أثناء نزولها من القمة”. (وفقاً للوكالة)

وأضافت وكالة”هملايا تايمز”: “لقي أربعة أشخاص مصرعهم أثناء تسلّق إيفرست حتى الآن، و توفي متسلق هندي الأسبوع الماضي، ومن المرجح أن متسلقاً إيرلندياً فارق الحياة بعدما انزلق بالقرب من القمة”.

الجدير بالذكر أنه أتى ذلك بعدما رفع متسلق الجبال النيبالي “كامي ريتا”، وهو من جماعة الـ”شيربا”، رقمه في عدد مرّات النجاح في تسلق إيفرست، إلى 24 مرّة. وصعد إلى القمة في 15 مايو (أيار) الجاري ثم عاد إلى مخيم عند قاعدة الجبل، قبل أن يعاود التسلّق مجدداً، وسمح لـ41 فريقاً تضم 378 متسلقاً، بارتقاء جبل إيفرست خلال موسم التسلّق في فصل الربيع، ويساعدهم عدد متساوٍ من المرشدين النيباليين في الوصول إلى القمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.