تجني من خلاله آلاف الدولارات.. سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه (فيديو)

5 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
تجني من خلاله آلاف الدولارات.. سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه (فيديو)

تجني من خلاله آلاف الدولارات.. سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نجحت السيدة السورية “محاسن إبراهيم” المنحدرة من ريف مدينة حمص في سوريا، بتأسيس مشروع “الفيرمي كومبوست” الخاص بها التي تعد هي أول سيدة سورية التي تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضحت تقارير خاصة بأن قصة نجاح السيدة “محاسن” بدأت من مزرعة صغيرة في قرية “الصويري” التي تقع في ريف حمص الغربي، بعد أن أصرت على تحقيق النجاح وتمكنت من تحدي كل الظروف الصعبة حتى تمكنت من الوصول هدفها، وتركت بصمتها الخاصة والمؤثرة في ميدان العمل بهذا المجال.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، قالت “محاسن”: ” مشروع إنتاج السماد العضوي يعتبر من المشاريع الناحجة التي بإمكان جميع الأشخاص القيام به في مزارع صغيرة”.

وأضافت: “الجميع يمكنهم إنتاج السماد العضوي بأنفسهم وذلك من خلال الاستعانة بديدان الأرض، وثقافة إنتاج السماد العضوي بهذه الطريقة بدأت تنتشر في المنطقة على نطاق واسع في الآونة الأخيرة”.

إعلان

ولفتت “محاسن” قائلةَ: “إنتاج السماد العضوي يحتاج إلى ما يعرف باسم “زراعة الديدان في البئية، والديدان المناسبة تشبه ديدان الأرض العادية إلى حد ما لكنها تتميز بوجود خصائص بيولوجية تجعلها قادرة على إنتاج (الفيرمي كومبوست) بشكل طبيعي”.

وأضافت: “من أجل زراعة الديدان في البيئة فإننا نحتاج إلى خمسة مبادئ أساسية علينا مراعاتها والالتزام بها، أولاً: وجود بيئة معيشية تعرف تحت مسمى “الفرشة”، ثانياً: تأمين مصدر غذاء للديدان، ثالثاً: وجود رطوبة طافية، رابعاً: التهوية الملائمة، خامساً: الحماية من درجات الحرارة سواءً المرتفعة أوالمتدنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.