حيوان ذكي يقود مربيه للعثور على أكبر كنز من العملات الذهبية النادرة في وعاء فخاري

4 يونيو 2023آخر تحديث :
حيوان ذكي يقود مربيه للعثور على أكبر كنز من العملات الذهبية النادرة في وعاء فخاري

حيوان ذكي يقود مربيه للعثور على أكبر كنز من العملات الذهبية النادرة في وعاء فخاري

يشهد الكثيرون في العالم والبلاد العربية سعيًا مستمرًا للعثور على قطعة ذهبية نادرة، ولكن في هذا المقال سنتحدث عن حيوان أصبح سببًا في اكتشاف أكبر كنز أثري من العملات الذهبية النادرة، والتي قد تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات في يومنا هذا.

تم العثور على هذا الكنز المدهش، الذي يُعتقد أنه أكبر اكتشاف في بولندا خلال المائة عام الماضية، في سيليزيا السفلى بواسطة كلب يُدعى “كايتوس” أثناء نزهة مع مالكه بالقرب من Wałbrzych.

صرحت آنا نوفاكوفسكا-سيوتشيرا، مسؤولة حماية التراث في فابريتش، قائلة: “كنا نتنزه عندما اقترب شخص منا مع كلبه. في لحظة ما، بدأ “كايتوس” يحفر في الأرض، وبهذه الطريقة اكتشفنا وعاءً فخاريًا يحتوي على العملات المعدنية”.

ولم يكشف مسؤولو حماية التراث عن الموقع الدقيق للكنز أو عدد العملات المعدنية التي تم العثور عليها، ولكنهم أشاروا إلى أن التقديرات الأولية من قبل علماء الآثار تشير إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وجود هذا الحجم الضخم رسميًا لمدة لا تقل عن 100 عام.

تأريخ العملات المعدنية يعود لنصف الأول من القرن الثالث عشر. يشير موقع السفينة والقطع النقدية إلى أن شخصًا ما قد أخفاها في البداية. يشير التحديد الأولي للعملات المعدنية إلى أنها نشأت في براندنبورغ وساكسونيا وسيليزيا.

العملات المعدنية الموجودة في Wałbrzych في حالة جيدة بشكل ملحوظ ، والصور الموجودة عليها واضحة في الغالب وتصور غريفين وحوريات البحر والملائكة ، بالإضافة إلى عناصر معمارية مثل الأبراج والجدران.

كانت Bracteates مصنوعة من صفائح معدنية رقيقة. لقد استخدمت كوسيلة للدفع خلال العصور الوسطى. حيث استخدام العملات الفردية كان قصيرآ.

من المعروف من البيانات التاريخية أن وسائل الدفع في هذه الفترة تم استبدالها مرتين إلى ثلاث مرات في العام
نتيجة لذلك ، لم يكن هناك الكثير من العملات المعدنية المحفوظة من هذه الفترة ، حيث تم صهرها وضغطها في عملات معدنية جديدة بشكل منتظم.

لذلك ، فإن اكتشاف مثل هذا العدد الكبير من العملات من هذه الفترة أمر استثنائي.

اشتق اسم العملة من الكلمة اللاتينية bractea ، والتي تعني الصفائح المعدنية الرقيقة. نظرًا لسمكها ، لا يمكن ختمها إلا من جانب واحد.

أنتج الختم طباعة محدبة على الجانب العلوي ، كانت فكرة ختم العملات المعدنية من الصفائح المعدنية الرقيقة ناجمة عن قلة توافر الفضة والذهب وحقيقة أنه لم يكن هناك الكثير من النعناع قيد التشغيل في ذلك الوقت.

في ذلك الوقت ، كان بإمكان الملوك والأمراء والأساقفة سك العملات المعدنية استمرت هذه الحالة حتى اكتشاف رواسب فضية كبيرة بالقرب من براغ ، في جمهورية التشيك

سيتم أولاً دراسة العملات المعدنية بدقة ، وبعد ذلك ، نظرًا لأنها ملك لخزانة الدولة ، سيتم تسليمها في النهاية إلى المتحف

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.