من لاجئ سوري إلى رئيس بلدية في غضون 8 سنوات! (فيديو)

2 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
من لاجئ سوري إلى رئيس بلدية في غضون 8 سنوات! (فيديو)

من لاجئ سوري إلى رئيس بلدية في غضون 8 سنوات!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي خبراً حول فوز لاجئ سوري في ألمانيا بانتخابات رئاسة البلدية في بلدة “أوستلسهايم” الألمانية.

وفي تفاصيل الخبر.. انتخبت بلدة “أوستلسهايم” الألمانية في مقاطعة كالو بولاية بادن فورتمبيرغ، اللاجئ السوري الأصل، والحامل للجنسية الألمانية، الشاب “ريان الشبل”، رئيساً لبلديتها.

ووفقاً لمجلة “شتيرن” الألمانية، فإن “ريان” أصبح رئيس البلدية الجديد بعد حصوله على الأغلبية بنسبة 55.41% من الأصوات، وتغلب الشبل البالغ من العمر 29 عاما على المرشحين غير الحزبيين “ماركو شتراوس” و”ماثياس فاي”.

يذكر أن الشبل فرعام 2015 من مسقط رأسه في السويداء جنوبي سوريا، و وصل إلى ألمانيا وقدّم أوراق لجوئه هناك، حيث كان يبلغ من العمر 21 عاما. وعمل الشبل في أنشطة مجتمعية عديدة، حيث حاز على إعجاب سكان البلدة، كما عمل في دار بلدية ألتين غيشتيت منذ سبع سنوات حتى الآن. ومنذ قدومه إلى منطقة الغابة السوداء، تعلم الألمانية بسرعة، وتدرب ككاتب إداري. في غضون ذلك، حصل اللاجئ السوري على الجنسية الألمانية وهو مسؤول عن التعليم والرعاية في دار البلدية.

إعلان

وكان رئيس البلدية الجديد قد ترشح للانتخابات كمرشح غير حزبي، على الرغم من كونه عضوا في حزب الخضر. ويصف ريان الشبل تجربته في الحملة الانتخابية بأنها “إيجابية بشكل عام”.

أكد رئيس البلدية الجديد للموقع الألماني SWR أنه يريد أن يحدث فرقًا في المجتمع، حيث أدرك أنه يمكنه القيام بذلك بشكل أفضل كرئيس للبلدية. وأكد الشبل أنه معجب بالتماسك الاجتماعي في أوستلسهايم وهذا مهم بالنسبة له. حيث وجد أن العديد من الوافدين الجدد لا يتماهون مع المكان، على الرغم من أن بعضهم عاش هنا لسنوات عديدة. ويعتقد الشبل أن هذا عار. ويريد أن يغيره.

وقال: “أنا مندهش من انفتاح الناس هنا. حتى الآن، لم يكن لدي سوى عدد قليل جدا من التجارب السلبية.” مؤكدا أنه يجب استغلال هذا الأمر.

وبهذا قد يكون الشبل أول رئيس بلدية سوري في جنوب غرب ألمانيا. ووفقًا لموقع SWR، لم يكن هناك مرشح آخر من أصول سورية لمنصب رئيس البلدية في السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.