قيمتها تتخطى جميع التوقعات.. اكتشاف واحدة من أغلى العملات الذهبية في التاريخ (فيديو)

2 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
قيمتها تتخطى جميع التوقعات.. اكتشاف واحدة من أغلى العملات الذهبية في التاريخ (فيديو)

قيمتها تتخطى جميع التوقعات.. اكتشاف واحدة من أغلى العملات الذهبية في التاريخ (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تمكن أحد الباحثين عن المعادن من اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية على الإطلاق التي يعود تاريخها للعصور الأولى، وذلك بحسب تقارير إعلامية.

وأوضحت التقارير، أن ما اكتشفه الباحث يعد اكتشافاً نادراً للغاية، مشيرةً إلى أنه عثر على أول عملية ذهبية على الإطلاق استخدمها الإنكليز.

وبينت التقارير، أن الخبراء في هذا المجال يعتقدون أن العملة المكتشفة هي عملة الملك “هنري الثالث” التي تم صكها وصناعتها في عام 1257 تقريباً من قبل “ويليام غلوستر” عبر استخدام الذهب الذي كان يتم استيراده من شمال القارة الإفريقية في تلك الفترة من الزمن.

ووفقاً للخبراء فإن العملة المكتشفة تظهر أول صورة حقيقية لملك إنجليزي على عرشه، حيث تعرض العملة صورة الملك “هنري الثالث” من جهة.

إعلان

في حين فإن الجهة الثانية من العملة يوجد فيها صليب طويل وورود وكريات، حيث يبلغ قطر العملة أقل من بوصة واحدة.

ولفت الخبراء في حديثهم لوسائل إعلام: “هذه العملة تعتبر من أكثر العملات الذهبية النادرة في التاريخ، حيث لا يوجد منها سوى 8 قطع وجميعها موجود في المتاحف تقريباً”.

وحول طريقة اكتشاف العملة الذهبية النادرة، أشارت التقارير أن الباحث اكتشفها في أحد الأراضي الزراعية في منطقة “هميوك ديفون”.

وأوضحت: “هذا الباحث محظوظ للغاية لأنه عثر على العملة النادرة باهظة الثمن خلال أول رحلة له للبحث عن المعادن منذ عشرة أعوام”.

وبينت إلى أن الباحث في بادئ الأمر لم يدرك القيمة المادية للاكتشاف الذي توصل إليه، لكنه أدرك ذلك بعد عرضها للبيع على صفحته في “فيس بوك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.