عاجل انطلاق التصويت للجولة الثانية من الإنتخابات التركية في المنافذ الحدودية

20 مايو 2023آخر تحديث :
إعلان
عاجل انطلاق التصويت للجولة الثانية من الإنتخابات التركية في المنافذ الحدودية

انطلاق تصويت الجولة الثانية من الإنتخابات التركية في المنافذ الحدودية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تتجه تركيا في الوقت الحالي نحو الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بعد أن تقدم الرئيس “أردوغان” على منافسه المعارض “كمال كليجدار أوغلو”، لكن دون الحصول على نسبة حاسمة.

وقد بدأت عملية التصويت للناخبين الأتراك المسجلين في السجل الناخبين الخارج، اليوم السبت 20/5/2023، عند المنافذ الحدودية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وسيتمكن الناخبون الأتراك المسجلون في سجل الناخبين الخارج من التصويت حتى الساعة 17.00 يوم الأحد 28 مايو عند المنافذ “إيبصالا”، و”كابي كولة” و “بازار كولة”، و “حمزة بيلي” و “دره كوي” وهي بوابات حدودية تركية مع البلدان الأوروبية.

و في وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستنطلق في الخارج يوم 20 مايو/ أيار الجاري.

إعلان

وقالت الخارجية في تغريدة لها عبر تويتر: “اعتبارا من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزا”.

وكشفت الخارجية أن عملية التصويت في المنافذ الحدودية ستجري بين 20-28 مايو.

الجدير بالذكر أن تركيا شهدت الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من مرشح “تحالف الجمهور” الرئيس “رجب طيب أردوغان”، ومرشح “تحالف الأمة” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح تحالف “أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

وحقق “تحالف الجمهور” بقيادة حزب العدالة والتنمية أغلبية برلمانية، فيما تأجل الحسم في الانتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية المقررة 28 مايو داخل البلاد، ويتنافس فيها “أردوغان” و”كليتشدار أوغلو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.