رابط نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا 2023

14 مايو 2023آخر تحديث :
رابط نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا 2023

رابط نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا 2023

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بدأ المواطنين الأتراك التصويت في الانتخابات الأكثر محورية في تاريخهم الحديث، وأدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بصوته في مدينة إسطنبول، فيما أدلى مرشح تحالف المعارضة “كمال كليتشدار أوغلو” بصوته في العاصمة أنقرة.

ويحق لأكثر من 60 مليوناً الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للبلاد، إضافة إلى 600 نائب سيشكلون البرلمان الثامن والعشرين في تاريخ الجمهورية.

وتتصدر الانتخابات التركية العامة عناوين الصحف الغربية وتترقب نتائجها، ويُعد “كمال كليجدار أوغلو” البالغ من العمر (74 عاما)، المنافس الرئيسي “لأردوغان”، فيما تظهر الاستطلاعات التقارب الشديد بين نتائج الرجلين المتوقعة، وأصبح السباق محتدما لدرجة أن الحملات الانتخابية استمرت حتى الدقيقة الأخيرة.

الجدير بالذكر، أنه يتنافس على كرسي الرئاسة 3 مرشحين هم: مرشح (تحالف الشعب) الرئيس الحالي “رجب طيب أردوغان”، ومرشح (تحالف الأمة) “كمال كليجدار أوغلو”، ومرشح “تحالف أتا” (الأجداد) “سنان أوغان”.

ولكي تتمكنوا من مراقبة نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا 2023 لحظة بلحظة، جلبنا لكم رابطاً يمكنكم من خلاله متابعة نتائج الإنتخابات عن كثب.

يمكنكم الضغط على الرابط التالي للمتابعة نتائج الإنتخابات في جميع الولايات التركية: إضغط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.