المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفي دعوتها لإدماج أوتجنيس اللاجئين السوريين

8 مايو 2023آخر تحديث :
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفي دعوتها لإدماج أوتجنيس اللاجئين السوريين

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفي دعوتها لإدماج أوتجنيس اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نظراً إلى أن اللاجئين السوريين يواجهون صعوبة في استيفاء الشروط من أجل تسجيل الولادات، سواء بسبب عدم امتلاك الوثائق اللازمة او عدم القدرة على استصدار بدل عنها، تعمل الأمم المتحدة بالشراكة مع الحكومة اللبنانية على تسهيل عملية تسجيل المواليد، و تقدم المفوضية والمنظمات الشريكة لها الدعم القانوني لجميع اللاجئين الذين يحتاجون إلى تسجيل زواجهم وولادة أطفالهم.

نفى مسؤولون أمميون أن “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”، قد دعت لإدماج أو تجنيس اللاجئين السوريين في لبنان، وأكدوا استمرار العمل لإيجاد حلول مستدامة لمشكلة اللاجئين، وذلك عن طريق إعادة التوطين في بلدان ثالثة والعودة الطوعية إلى سوريا بطريقة آمنة وكريمة.

وذكرت قناة “إل بي سي لبنان” بأن الأمن العام اللبناني يطالب بالحصول على بيانات اللاجئين السوريين لدى المفوضية بهدف نزع صفة اللاجئ عن الأشخاص الذين يزورون سوريا ويعودون إلى لبنان.

وأشارت القناة إلى أن الأمن العام يطالب بتقديم معلومات عن نحو 1.3 مليون سوري يتلقون مساعدات من المفوضية في لبنان، وأنه يمكن منح السوريين المسجلين لدى المفوضية إقامة نازح، في حين يمكن منح الأشخاص الذين دخلوا بعد عام 2015 إقامة مؤقتة مع التهديد بالترحيل في حال مخالفة شروط الإقامة.

وأشارت القناة إلى أن الأمن العام لن يرحل أي سوري تنزع عنه صفة النازح أو أي مخالف لشروط الإقامة إلا وفق المعايير والقوانين الدولية وبالتعاون مع مفوضية اللاجئين.

الجدذير بالذكر بأن اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من حملات عنصرية تطالب بترحيلهم وسط اتهامهم بأنهم السبب في الفشل الاقتصادي والسياسي التي تعاني منه لبنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.