بسبب التمييز والملابس القصيرة.. دعاوى قضائية ضد الشيف التركي نصرت! (فيديو)

4 مايو 2023آخر تحديث :
إعلان
بسبب التمييز والملابس القصيرة.. دعاوى قضائية ضد الشيف التركي نصرت! (فيديو)

بسبب التمييز والملابس القصيرة.. دعاوى قضائية ضد الشيف التركي نصرت!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تعرض العديد من الموظفين السابقين في مطاعم الشيف التركي الشهير “نصرت” بالولايات المتحدة الأميركية، للتمييز والاضطهاد ما دفعهم إلى رفع دعاوى قضائية ضد المطعم.

ونقل موقع “إنسايدر”، عن موظفين في مطاعم “نصرت”، قولهم في تصريحات صحفية، وجود تمييز جنسي وعرقي وفقًا لجنسياتهم، وأنهم كانوا مجبرين على ارتداء ملابس قصيرة.

وبحسب ما نقله الموقع، قال 9 موظفين سابقين لدى المطعم في سبع دعاوى قضائية تم رفعها في نيويورك وميامي، إن الشيف نصرت مهووس بالشهرة والمال.

وأشار الموظفون السابقون إلى أنه “بالإضافة إلى الاستغلال في العمل، هناك ثقافة عمل يهيمن عليها هرمون الذكورة في مكان العمل”.

إعلان

وزعم الكثير من الموظفين أنهم تعرضوا للتميز بين الجنسيات، حيث كان الموظفين الغير أتراك يواجهوا سوء المعاملة والتمييز، فتعرض أنجليو ماهر وهو أحد الموظفين السابقين الذي رفع دعوى قضائية على الشيف؛ إلى التمييز، حيث لم يعد للعمل بعد أزمة كورونا، رغم أن جميع الأتراك رجعوا إلى العمل، كما تعرض للإهانة العنصرية.

وأوضحت سيدة كانت تعمل في مطعم ميامي أحد فروع مطاعم الشيف “نصرت”، أن التعامل باحترام في هذا المكان أقل بكثير من أي مكان آخر.

يذكر أن الشيف التركي الشهير أثار جدلاً بظهوره داخل ملعب كأس العالم والتقاطه صوراً حاملاً الكأس، ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لاتخاذ إجراءات داخلية للتصدي لانتهاكات البروتوكول من قبله.

لمشاهدة الفيديو أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.