سجدة شكر.. مشاهد مؤثرة للقاء لسوري مع ابنته بعد فراق 10 سنوات (فيديو)

30 أبريل 2023آخر تحديث :
إعلان
سجدة شكر.. مشاهد مؤثرة للقاء لسوري مع ابنته بعد فراق 10 سنوات (فيديو)

سجدة شكر.. مشاهد مؤثرة للقاء لسوري مع ابنته بعد فراق 10 سنوات (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

لم يكن يعلم اللاجئ السوري تركي النعيمي (49 عاما) بأنه سيحضن طفلته “حلا” مرة أخرى، والذي فارقها عنوة تحت وطأة الحرب.

وقد نجح الهلال الأحمر التركي بالتعاون مع جهات أخرى دولية أردنية بجمع طفلة السورية “حلا” البالغة من العمر (13) عاماً مع والدها “تركي” في الأردن بعد فرق دام 10 أعوام، بعد أن تركها في سوريا وعمرها 3 سنوات مرغماً تحت وطأة الحرب القائمة في سوريا.

وساهمت كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر التركي بلم شمل طفلة السورية مع والدها .

وأظهرت صور للأب وهو يستقبل ابنته في مطار “الملكة علياء الدولي” في عمان، وظهر فيها إحداها وهو يركع على الأرض حامداً الله على لقاء ابنته حلا بعد هذه السنوات الطويلة.

إعلان

وبدا الوالد السوري في صور أخرى وهو يرفع يديه إلى السماء شكراً لله، فيما ظهر عدد من مرتادي المطار وموظفي الهلال الأحمر وهم يراقبون المشهد بحالة من التفاعل والتأثر الشديدين.

ونشرت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية الصور وعلقت عليها على موقعها الإلكتروني: “بدموع الفرح والحزن احتضن والد حلا ابنته البالغة من العمر 13 عاما في مطار الملكة علياء الدولي بعد فراق دام 10 سنوات، ورحلة شاقة لها من سوريا إلى تركيا، تكللت بلم شملها مع أبيها في عمان.”

وكان في استقبال الطفلة التي رافقها في رحلتها وفد من الهلال الأحمر التركي وفريق من الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان.

وأشار الهلال الأحمر الأردني في منشور على صفحته في “فيسبوك” إلى أن مسؤولة برنامج حماية الروابط العائلية في الهلال الأحمر الأردني زينة المصري، استقبلت الطفلة السورية حلا تركي في مطار الملكة علياء الدولي لحظة قدومها من تركيا مع ممثلي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان وممثلي الهلال الأحمر التركي.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن شكرها للحكومة الأردنية، التي سهلت عودة حلا وجمعها بوالدها بعد 10 سنوات من الفراق، مثلما شكر والد الطفلة وابنته بعد عناق مطول في المطار كل من ساهم في لم شملهما، وتحقيق حلم طال انتظاره على حد قوله.

وظهر الأب في الفيديو وهو يحتضن ابنته بدموع الفرح والحزن كما ظهر في صورة وهو يؤدي سجدة شكر بعد لمّ شمله مع ابنته.

ولفتت “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” إلى أن الحرب في سوريا أدت إلى فصل آلاف الأشخاص عن أحبائهم، مؤكدة أنها ستبقى ملتزمة بتقديم الدعم للمّ شمل العائلات كلما أمكن ذلك.

لمشاهدة الفيديو أنقر على الرقم 2 في السطر التالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.