لن نغادر المنطقة.. قرار حاسم من أردوغان (صور)

18 أبريل 2023آخر تحديث :
لن نغادر المنطقة.. قرار حاسم من أردوغان (صور)

لن نغادر المنطقة.. قرار حاسم من أردوغان

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نظمت بلدية “أوسكودار” إفطاراً جماعياً لضحايا الزلزال هذا العام الذين جاءوا من مناطق مختلفة إلى اسطنبول، حيث يلتقي عشرات الآلاف من سكان اسطنبول في كل عام والإفطار معاً بشكل جماعي، و بدأت مائدة الإفطار ، التي حضرها الرئيس “رجب طيب أردوغان” وزوجته “أمينة أردوغان”، من ساحة “أوسكودار” وامتدت إلى “الحرم”.

وبعد الإفطار ، بدأ الرئيس “أردوغان” حديثه بقراءة قصيدة يحيى كمال “أضواء أصدقاء أوسكودار”، وقال أردوغان: “ربنا يديم حبنا وتضامننا وهذا الحديث الذي لا تكفي فيه الكلمات”.

وتابع، “أهنئكم في شهر رمضان ، وأهنئكم مقدماً في عيد الفطر الذي سيكون يوم الجمعة بإذن الله”، وأضاف، على الرغم من عملية الانتخابات التي تجري، إلا أننا لم نترك إخواننا في منطقة الزلزال وحدهم لحظة”.

وأردف، “لقد شاركنا مائدة الإفطار مع الناجين من الزلزال هذا المساء. ووقفنا إلى جانبهم منذ بداية شهر رمضان ، وواصلنا تناول الإفطار معهم، وأعطيناهم الأمل في هذه الأيام الصعبة من خلال إقامة الاحتفالات الرائدة، لقد عززنا إرادتهم لبدء الحياة مرة أخرى”.

واختتم “أردوغان” حديثه قائلاً: “واصلنا فتح وجبات الإفطار السريعة مع أكثر من مئة ألف عائلة من متضرري الزلزال”، متوعداً لهم بقوله: “لن نغادر المنطقة أبدًا حتى نسلم 650 ألف و 319 منزل في السنة الأولى القادمة، نحن الآن نقترب من نهاية جهودنا لإزالة الحطام، ونهدف إلى إزالة جميع الأنقاض في ولاياتنا المتضررة الأخرى ، باستثناء هاتاي ، حتى عطلة العيد، وعلى الرغم من عدم قدرتنا على إعادة من غادروا (فقدوا حياتهم في الزلزال) ، إلا أننا مصممون على تعويض كل خسائرنا هذه بإذن الله “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.