مطلوب سوريين للسكن.. قرية تركية لايعيش فيها سوى 3 أشخاص! (صور)

16 أبريل 2023آخر تحديث :
مطلوب سوريين للسكن.. قرية تركية لايعيش فيها سوى 3 أشخاص! (صور)

مطلوب سوريين للسكن.. قرية تركية لايعيش فيها سوى 3 أشخاص!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

يعيش في قرية “افدان” الواقعة في منطقة “أفيون كارا حصار” ثلاثة أشخاص، وهم المختار مع زوجته وابنته فقط، ويصبح سكان القرية المكونة من 85 منزلا، 15 شخصا في الصيف، الأمر الذي دعا مختار القرية ووالي المنطقة إلى إسكان السوريين بالقرية.

ويقول مختار القرية: ” قبل نحو 40 عام كان يعيش في قرية “افدان” التي تبعد حوالي 40 كيلو متر من “اميرداغ” 300 شخص يعيشون في 85 منزل، ومع مرور السنين هبط هذا الرقم حتى وصل إلى 3 أشخاص وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها القرية”.

وأضاف، “إن الكهرباء وصلت الى هذه القرية قبل 38 عاما، وفتحت المدرسة في عام 1964 و بني الجامع في عام 1967 وأقيمت شبكة المياه في عام 1996 وتم تعبيد الطرقات في القرية في عام 1992 وأكثر الخدمات وجدت في هذه القرية أثناء فترة عملي كمختار لها”.

وتابع “في حديثي مع والي منطقتنا قلت له يا سيدي الوالي أحضروا السوريين إلى هنا (فضحك).. قلت له يوجد كهربا يوجد ماء ولكن فقط انترنت لا يوجد، لقد أجرينا انتخابات في هذه القرية من أجل منصة المختار، وقد كان منافسي الوحيد في الانتخابات هو زوجتي فقط”، على حد تعبيره.

لمشاهدة الصور أنقر على الرقم 2 في السطر التالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.