ستتسبب في مقتل ما يصل إلى 15 ألف شخص في يوم واحد.. جائحة جديدة فتاكة ستغزو العالم خلال عقد! (فيديو)

16 أبريل 2023آخر تحديث :
فيروس ماربورغ
فيروس ماربورغ

ستتسبب في مقتل ما يصل إلى 15 ألف شخص في يوم واحد.. جائحة جديدة فتاكة شديدة بقدر كورونا ستغزو العالم خلال عقد!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

توقعت شركة للتحيلات الصحية، بأن تكون هناك فرصة بنسبة نحو 28%، لتفشي جائحة فتاكة بقدر جائحة فيروس كورونا في العام المقبل، وذلك بالتزامن مع ظهور الفيروسات الجديدة بصورةٍ متكررة، بينما سيكون النشر السريع للقاحات ضرورياً لتقليل أعداد الوفيات.

قالت وكالة Bloomberg)) الأمريكية، قالت في شهر أبريل/نيسان 2023، إن خطر تفشي جائحة جديدة يسهم فيه عوامل تغير المناخ، ونمو السفر الدولي، وزيادة السكان، والتهديد الذي تفرضه الأمراض (حيوانية المنشأ)، وذلك بحسب شركة (Airfinity Ltd) للتحليلات الصحية من لندن.

وفي حال نشر اللقاحات الفعالة في غضون 100 يوم من اكتشاف مسبب الأمراض الجديد، فسوف يؤدي ذلك لخفض احتمالية تفشي جائحة مميتة إلى 8.1% بحسب الشركة.

كما أوضحت الشركة أسوأ السيناريوهات المحتملة، قائلةً إنه في حال تحور فيروس من نوعية إنفلونزا الخنازير سيصبح قابلاً للانتشار بين البشر، و يتسبب في مقتل ما يصل إلى 15 ألف شخص داخل المملكة المتحدة خلال يوم واحد.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن التفشي الهائل لسلالة إنفلونزا الخنازير (إتش 5 إن 1) بدأ يثير المخاوف بالفعل، ولم تُصب هذه العدوى سوى عدد محدود من الناس حتى الآن، ولا توجد أدلة على انتقالها إلى مرحلة العدوى بين البشر

لكن الزيادة الرهيبة في معدلات إصابة الطيور- وتفشي العدوى بين الثدييات، أثارت مخاوف العلماء والحكومات من أن الفيروس ربما يتحور بطرقٍ ستجعل انتقاله أسهل.

وبينما يتعايش العالم مع كورونا في الوقت الحالي، بدأ خبراء الصحة في توجيه أنظارهم إلى الاستعدادات للتهديد العالمي المحتمل التالي، وشهد العقدان الماضيان تفشي ثلاثة فيروسات تاجية (فيروسات كورونا) أدت لانتشار أمراض السارس، وميرس، وكوفيد-19. فضلاً عن تفشي جائحة إنفلونزا الخنازير عام 2009.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.