لمدة 86 قرناً.. الحكم بالسجن لآلاف السنين على الداعية العلماني التركي”عدنان أوكتار”!

13 أبريل 2023آخر تحديث :
إعلان
لمدة 86 قرناً.. الحكم بالسجن لآلاف السنين على الداعية العلماني التركي”عدنان أوكتار”!

لمدة 86 قرناً.. الحكم بالسجن لآلاف السنين على الداعية العلماني التركي”عدنان أوكتار”!

بات الناشر والداعية التركي المثير للجدل “عدنان أوكتار”، والمعروف أيضاً باسم “هارون يحيى”، حديث وسائل الإعلام التركية المحلية والدولية، وذلك عقب صدور حكمٍ بالسجن بحقه هو الأطول في تركيا والعالم، على خلفية تهمٍ كثيرة ومختلفة بينها تشكيل وقيادة منظمة إجرامية والاعتداء الجنسي، وحجر الحريات الشخصية، وارتكاب جرائم الخطف والتعذيب والحرمان من حق التعليم وتخزين بيانات شخصية لم يكن من حقه الوصول إليها أو الاحتفاظ بها.

حيث قضت المحكمة عليه بالسجن لمدة 8 آلاف و658 عاما، وكانت قوات الأمن التركي قد أوقفت “عدنان اوكتار” في 11 يوليو / تموز 2018، وذلك استنادا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات بينها ولاية إسطنبول، للقبض على الرجل و235 من أتباعه على خلفية تهم مختلفة.

ويواجه أوكتار المعروف باسم “هارون يحيى” وأتباعه عدة اتهامات، بينها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.

كما يواجه المذكورون تهماً أخرى، بينها “استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم “عدنان أوكتار”.

وألقت الفرق الأمنية القبض على أوكتار أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

إعلان

وحظي “أوكتار” البالغ من العمر 66 عاماً، بشهرة واسعة قبل سنوات إثر تقديمه برنامجاً تلفزيونياً دينياً أثار جدلاً واسعاً في تركيا وأدى لاعتقاله في نهاية المطاف في العام 2018 ومن ثم صدر حكم آخر قضى بسجنه مدة ألف و75 عاماً في عام 2021 الماضي لارتكابه جرائم جنسية بحق نساء عملن معه.

وأشارت السلطات أنها ضبطت 566 مادة رقمية تحتوي على فيديوهات جنسية، فضلًا عن ضبط 96 مسدسًا و23 بندقية، وأكثر من مليون و500 ألف ليرة تركية (313 ألف دولار أمريكي).

وأوضحت المصادر ذاتها، أن إحدى الفتيات القاصرات تقدمت ببلاغ ضد التنظيم عقب تعرضها لاغتصاب من قبل “عدنان أوكتار” وأعضاء آخرين في التنظيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.