قيمتها 160 ألف دولار.. رجل يعثر على كتلة ذهب ضخمة ويبتسم له الحظ! (صور)

13 أبريل 2023آخر تحديث :
قيمتها 160 ألف دولار.. رجل يعثر على كتلة ذهب ضخمة ويبتسم له الحظ! (صور)

قيمتها 160 ألف دولار.. رجل يعثر على كتلة ذهب ضخمة ويبتسم له الحظ! (صور)

عثر رجل أسترالي يهوى البحث عن الكنوز على كتلة ذهبية تقدّر قيمتها بـ160 ألف دولار تقريبا.

واكتشف الباحث هذه الكتلة بولاية فيكتوريا، في منطقة تعرف باسم “المثلث الذهبي”، وتزن الصخرة المليئة بالذهب 4.6 كيلوغرامات أي مايقارب (10.1 أرطال)، وتحوي على 2.6 كيلوغرامات أي (5.7 رطل) من المعدن الثمين.

ونقلت “بي بي سي” عن “دارين كامبط، الذي قيم الكتلة واشتراها، قوله، ” إنها أكبر كمية ذهب مجتمعة شاهدها في حياته المهنية التي استمرت 43 عاما”.

وبحسب “كامب” فإنه قيّم الكتلة الصلبة التي يبلغ وزنها 4.6 كيلوغراماً، والتي عثر عليها الرجل باستخدام جهاز لكشف المعادن، وتوصل إلى أن ما يزيد قليلاً عن نصف وزن الصخرة يتكون من الذهب، أي ما يعادل 2.6 كيلوغراما.

وأوضح كامب أن الصخرة كانت قذرة للغاية، لذا لم يتمكن المنقب، الذي لا يرغب بذكر اسمه، من رؤية الذهب على سطحها الخارجي، فقام بتكسيرها إلى قسمين لأنه اعتقد أنه سيكون هناك كتلة صلبة من الذهب في الداخل، وقال إنه بمجرد تنظيفها، “كان يمكن رؤية الذهب على الصخرة”.

وفي عام 2020، عثر منقبون عن الذهب في جنوب أستراليا على كتل ضخمة في حقول الذهب التاريخية، بلغت قيمتها 350 ألف دولار أسترالي (250 ألف دولار).

وفي عام 2013، اكتشف باحث هاو عن الذهب ما قُدر بـ300 ألف دولار في الحد الأدنى.

وأدى اكتشاف رواسب الذهب الغنية في منطقتي بالارات وبنديغو بولاية فيكتوريا في عام 1851، إلى موجة من البحث عن الذهب بأستراليا في خمسينيات القرن التاسع عشر.

وكان من الشائع للباحثين عن الثروة العثور على كتل ضخمة، أكبرها “هولترمان ناغت”، التي كانت تزن أكثر من 200 رطل (90،72 كيلوغرامًا).

لمشاهدة الصور أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.