ديرنكويو.. مدينة الرعب والجن في تركيا (صور)

13 أبريل 2023آخر تحديث :
ديرنكويو.. مدينة الرعب والجن في تركيا (صور)

ديرنكويو.. مدينة الرعب والجن في تركيا (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

“ديرنكويو” أو “مدينة الجن”، تم اكتشاف هذه المدينة من طرف السائحين التونسي “محمد شيخي” والمغربي “حسن أصهاض” تحت الأرض بمحافظة نوشيهير في منطقة وسط الأناضول بـ تركيا.

على عمق يمتد ل 51 متر، فأصبح هذا الاكتشاف الأثري من غرائب وعجائب الدنيا وأحد الاكتشافات الأثرية الأكثر إثارة للفضول في العالم، ليضاف سر جديد آخر إلى أسرار العالم القديم.

إن هندسة مدينة “ديرنكويو” صعبة ودقيقة ومدهشة فهي مبنية داخل صخور بركانية لينة والتي تتطلب بناء أعمدة أساس تتحمل طبقات الأرض هذا يعني أنها بنيت من مواد بناء دقيقة جداً حيث تم التعامل مع تلك الصخور بعناية فائقة.

ويقول المهندسون أن بناء “ديرنكويو” هو تحدي كبير لأي حضارة وهذا العمل في تلك الأيام الموغلة في القدم يبدو إعجازياً ولا يقل عن أهرامات الجيزة أو (بوما بونكو) لأنه عمل يوصف بأنه في غاية الإتقان الأمر الذي يصعب على العقل استيعاب طريقة بنائه.

والمثير للدهشة هو عدم وقوع كوارث انسداديه في سراديب أو ممرات “ديرنكويو”، وبالتشكيك في ان سكان المدينة قد امتلكوا أي من أنواع التكنلوجيا أو طبيعة سكان “ديرنكويو” الأمر الذي جعل العلماء في حيرة تامة عن طبيعتهم البشرية أو إذا ما تم الاستعانة بحضارات أخرى.

ويؤكد المهندسون المختصون في إعادة بناء الحضارات أن إعادة بناء “ديرنكويو” الجديدة، يعتبر مهمة شبه مستحيلة حتى لو استخدمت في بناءها آلات ومعدات العصر الحديث.

يرى بعض العلماء أن البشر لا يمكن لهم في العصور القديمة وبوسائل بدائية بناء مدينة مثل “ديرنكويو”، حيث افترض بعضهم أن “ديرنكويو” بنيت بواسطة كيانات خارقة وذكية خصوصاً أن الناس يعتقدون بامتلاك الجن لقدرات خارقة.

وهي إحدى غرائب عالمنا المليء بالأسرار، وهي لغز غامض يضاف إلى سلسلة من الأسرار والغموض الذي يلف أماكن كثيرة حول العالم، وهي تمثل تحدياً قوياً لقدراتنا على البحث والمعرفة – لماذا بنيت ديرنكويو ومن هم الذين قاموا ببنائها وما الغرض منها؟ لا أحد يعرف حتى الآن.

غرائب وعجائب “ديرنكويو” تم تسمية هذه المدينة تحت الأرض ب ” ديرنكويو” والتي تعني “البئر العميق” نظراً لحجمها الكبير وعمقها الطويل تحت الأرض، ومعروفة أيضا بمدينة الجن.

فهذه المدينة لم تكن تحتوي على مساكن للعيش ومطابخ وممرات فحسب… بل ضمت أيضا غرفاً لعصر النبيذ وإسطبلات وغرف دينية وحتى مقابر كبيرة أيضاً، فالواضح أن الهدف من بناء هذه المدينة تحت الأرض هو الاحتماء والتخفي من أي خطر، حيث كانت بمداخل هذه المدينة صخور كبيرة تتدحرج لسد المنافد ومنع دخول أي خطر.

ويرجع تاريخ بنائها إلى عام 1400 للميلاد، ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم بدافع الفضول، والإثارة، فهي من أغرب الاكتشافات الأثرية في العالم.

وقد تم اكتشافها أثناء تجديد أحد البيوت القريبة منها في عام 1963م، بحيث تم العثور على بوابة كبيرة تم فتحها لتقود إلى هذه المدينة الكبيرة، وقد سميت المدينة باسم “ديرينكويو” الذي يعني “البئر العميق”، وذلك لعمقها الكبير تحت الأرض، كما أن حجمها كبير جداً، ويطلق عليها سكانها اسم آخر وهو “مدينة الجن”، اعتقاداً منهم أن الجن هو من قام بناءها.

لمشاهدة الصور أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.