داخل مقبرة.. العثور على سيف اثري يتجاوز طوله 2.3 متر لن تصدق ماستراه! (صور)

8 أبريل 2023آخر تحديث :
إعلان
داخل مقبرة.. العثور على سيف اثري يتجاوز طوله 2.3 متر لن تصدق ماستراه! (صور)

داخل مقبرة.. العثور على سيف اثري يتجاوز طوله 2.3 متر لن تصدق ماستراه! (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

اكتشف علماء آثار في اليابان سيفاً حديدياً يبلغ طوله 7.5 أقدام (2.3 متر)، وذلك أثناء عمليات التنقيب في تل دفن عمره 1600 سنة، بالقرب من مدينة نارا.

وسيف بهذا الحجم أكبر من أن يستخدم كسلاح، وعلى الأرجح فإن الغرض منه هو حماية الشخص المدفون معه من الأرواح الشريرة، وفق مجموعة من الخبراء.

وفي توضيح أكثر لهذا الأمر، قال “ريكو موراس” عالم الآثار بمدينة (نارا)، الذي اكتشف السيف في مقبرة داخل تل الدفن “لقد فوجئت”، وذلك وفق “لايف ساينس” العلمي المتخصص.

وينتمي هذا السلاح إلى نوع “داكو” الطويل، الذي يكون عادة بشفرة مميزة متموجة أو تشبه إلى حد ما سكاكين “كريس” في إندونيسيا، وتمّ العثور على هذا النوع من السيوف في مقابر يابانية قديمة أخرى، لكنَّ حجم هذا السيف استثنائي، إذ “إنه أكبر بمرتين من أي سيف آخر تمّ العثور عليه حتى الآن في اليابان”، بحسب ريكو موراس، عالم الآثار الذي عثر على السيف.

إعلان

وعلى الرغم من أن الكثير من سيوف “داكو” الحديدية الآن صدئة بشدة بعد قرون عديدة في الأرض، إلا إن صور الأشعة السينية تظهر شكلها وحجمها الأصليين.

ويقول عالم الآثار “ستيفان مايدر”، الخبير في السيوف اليابانية وصناعة السيوف القديمة، إنّ “سيوف داكو المتموجة الموجودة في تلال الدفن اليابانية الأخرى بدت بشكل أساسي احتفالية”.

وأضاف أنه “كان هناك تقليد قديم في اليابان يتضمن تقديم السيوف الضخمة للآلهة أو الأرواح القوية، ولا يزال العديد منها محفوظاً في منازل الكنوز الخاصة بأضرحة الشنتو والمعابد البوذية”.

يذكر أنه، اكتشف علماء الآثار العديد من القطع الأثرية المهمة من فترة كوفون بما في ذلك أدوات زراعية حديدية وأوان للأكل وحاويات مصنوعة من النحاس.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.