إعتقال ثلاثة جنود رفيعي المستوى في حادثة تعذيب في الريحانية

19 مارس 2023آخر تحديث :
إعلان
اعتقال
اعتقال

إعتقال ثلاثة جنود رفيعي المستوى في حادثة تعذيب في الريحانية

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقل موقع “HAKSÖZ HABER” التركي خبراً عن حادثة التعذيب التي حصلت مع السوريين الذين كانوا يعبرون إلى تركيا بطريقة غير شرعية وألقت القبض عليهم الجندرما التركية في الريحانية.

وفي تفاصيل الخبر.. بدأ مكتب المدعي العام في الريحانية، بفتح تحقيقاً بشأن حادثة التعذيب التي حدثت مع 8 شبان سوريين أثناء عبورهم إلى تركيا، وضمن نطاق التحقيق الذي فتح تحت مسمى “قتل أشخاص”.

علم أن هناك 16 متهماً، 3 منهم تحت الإشراف القضائي، و10 منهم تحت المراقبة، وتم إعتقال ثلاثة جنود رفيعي المستوى إثنان منهم برتبة ملازم وواحد برتبة ملازم أول.

وفي وقت سابق بحسب مانقل موقع “باب الهوى” التفاصيل عن حادثة التعذيب، “معبر باب الهوى” يستلم متوفى وعدة مصابين على يد حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية.

إعلان

توفي مدنيين وأصيب 7 آخرون نتيجة الضرب على يد “الجندرما” التركية، أثناء عبورهم إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية “تهريب” وذكروا أن 10 جنود شاركوا في الحادث.

وأفاد أحد المصابين إن عناصر الجندرما سكبوا على جروحه المازوت أثناء عملية التعذيب، إضافة إلى وفاة شخصين آخرين كانا معهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.